مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بحث سبل التعاون بين الوزير الأول في موريتانيا وممثلة صندوق النقد الدولي

نشر
الأمصار

بحث الوزير الأول في موريتانيا محمد ولد بلال مسعود، بمكتبه بالوزارة الأولى،سبل التعاون مع آنتا أندوي الممثلة المقيمة لصندوق النقد الدولي والمنتهية فترة انتدابها ببلدنا.

وتناول اللقاء علاقات الشراكة بين بلادنا وصندوق النقد الدولي وسبل تعزيزها.

جرى اللقاء بحضور المدير المساعد لديوان الوزير الأول السيد فؤاد ولد مختار النش، والسيد احمد سالم ولد التباخ مكلف بمهمة بالوزارة الأولى.

موريتانيا.. وزير الشؤون الخارجية يجري مباحثات مع نظيره العماني

عقد وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، محمد سالم مرزوك، مساء اليوم الاثنين بمكتبة في نواكشوط، جلسة مباحثات مع معالي وزير خارجية سلطنة عمان، السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، الذي وصل مساء اليوم الاثنين إلى نواكشوط في مستهل زيارة عمل لبلادنا.

وتناولت المحادثات آفاق التعاون الأخوي المشترك والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

موريتانيا.. افتتاح الدورة العادية للمجلس الوطني للتهذيب 

أعلنت موريتانيا افتتاح أشغال الدورة العادية للمجلس الوطني للتعليم العالي والبحث العلمي، وتضمن جدول أعمال هذه الدورة، إبداء الرأي حول مقترحات اللجنة المكلفة بمتابعة تنفيذ توصيات الدورة الأخيرة للمجلس الوطني للبحث العلمي والبحوث العلمية.

وكذلك  وإبداء الرأي في المقتر حات المتعلقة بإعادة تنظيم الحكامة المؤسسية للتعليم العالي العمومية، وإبداء الرأي في الملفات المرسلة من قبل السلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي، ودراسة الملفات الخاصة باستحداث تكوينات جديدة، ودراسة الملفات الخاصة بالوحدات البحثية، ودراسة الملفات المتعلقة بالترقية في الدرجة، ودراسة بعض ملفات طلبات الاعتراف بوضع “الجمعيات العالمة “، بالإضافة إلى تقاط متنوعة.

 

وفي كلمة له بالمناسبة، ثمن وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد انيانغ مامودو، حضور أعضاء المجلس لهذه الدورة، التي قال إنها تكتسي أهمية بالغة، نظرا لحجم جدول أعمالها وأهميته بالنسبة للتحسين من منظومة التعليم العالي والرفع من مستوى جودته.

 

وطلب من الأعضاء منح الوقت الكافي للنقاش المتأني لجميع النقاط، كل نقطة على حدة، توخيا للدقة والموضوعية.

وتميزت أعمال اليو م بنقاش النقطتين الأوليتين من جدول الأعمال الخاصتين بالتقرير الذي قدمته اللجنة الفنية المشكلة من طرف المجلس الوطني للتعليم العالي والبحث العلمي، خلال اجتماعها الأخير في يناير 2024. و المتعلقتين بمعايير ترقية أساتذة التعليم العالي ومراجعة مواصفات مؤسسات التعليم العالي الخاصة، وبإعادة تنظيم الحكامة المؤسسية لمؤسسات التعليم العالي العمومية.