مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصحة المصرية: تطبيق إجراءات الحجر الصحي على الحجاج القادمين من السعودية

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الصحة والسكان في محافظة أسيوط بمصر، اليوم الجمعة، عن تطبيق إجراءات الحجر الصحي على الحجاج العائدين من السعودية في مطار أسيوط الدولي .

صحة أسيوط تستقبل الحجاج بفحص طبي ومتابعة 14 يومًا

ووفقا للبيان الصادر عن المديرية، ستقوم فرق الحجر الصحي بالمطار بتحرير كروت الصحة العامة لجميع الركاب القادمين، وتسليمهم كروت المتابعة الطبية لمتابعة حالتهم الصحية خلال 14 يومًا بعد عودتهم.

وأكد الدكتور أحمد سيد موسي، وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية بأسيوط، أن هذه الإجراءات تأتي ضمن استعدادات الطب الوقائي لاستقبال الحجاج العائدين من السعودية، حفاظًا على صحة وسلامة المجتمع.

وأضاف موسي، أن كروت المتابعة تحتوي على بيانات الحاج، مثل اسمه ومكان إقامته ورقم هاتفه، ليتم التواصل معه ومتابعة حالته الصحية خلال فترة 14 يومًا.

يُذكر أن وزارة الصحة والسكان المصرية قد وجهت بدعم الحجر الصحي بالقوى البشرية اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، وذلك ضمن خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، توقيع الكشف الطبي على 39 ألفا و713 حاجاً مصرياً، وتسليمهم كروت المتابعة الطبية عقب عودتهم إلى مصر، حتى مساء أمس الخميس، وذلك من خلال فرق الحجر الصحي، في 6 مطارات مصرية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن 25 حاجا خضعوا للكشف الطبي الدقيق في عيادات الحجر الصحي، فيما تم تحويل حالة واحدة إلى المستشفى لتلقي الخدمات الطبية التخصصية، حيث كانت تعاني من انخفاض في ضغط الدم.

وأشار المتحدث إلى أن كروت المتابعة تحتوي على معلومات كاملة عن الحاج ومقر إقامته، ورقم هاتفه، حيث يتم متابعة الحجاج لمدة 14 يوما، من عودتهم للأراضي المصرية، للاطمئنان على حالتهم الصحية، وتقديم أي مساعدة طبية خلال أيام المتابعة.

وتواصل مصر للطيران الناقل الوطني جسرها الجوي لمرحلة عودة ضيوف الرحمن إلى أرض الوطن، حيث تبدأ الشركة بتكثيف رحلاتها الجوية لإستيعاب الحجاج الراغبين في العودة، حيث تسير مصر للطيران غداً السبت 19 رحلة جوية.

وتضم الـ19 رحلة، 11 رحلة بخط سير جدة - القاهرة، رحلة بخط سير جدة - كوناكري، رحلة بخط سير الطائف - القاهرة بخلاف رحلات خط سير المدينة - القاهرة، وذلك لنقل حجاج بعثة وزارة الداخلية والسياحة وقرعة الجيزة والأسكندرية ومطروح والغربية وأسيوط وتضامن الجيزة والفيوم والقليوبية والغربية والدقهلية والمنوفية وحجاج الترانزيت وحج أفراد وأجانب وعمل وإقامة.