مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

انتشال 14 جثة إضافية بعد غرق مركب مهاجرين أمام سواحل إيطاليا

نشر
الأمصار

تمكن جهاز خفر السواحل الإيطالى، من انتشال 14 جثة إضافية بعد غرق مركب كان يقل مهاجرين قبالة السواحل الجنوبية للبلاد، في وقت سابق هذا الأسبوع، ما يرفع الحصيلة المؤكدة للضحايا إلى 34 شخصاً.

 

وكانت السلطات أفادت، في وقت سابق، بفقدان أكثر من 60 شخصاً بعد غرق مركب شراعي قبالة سواحل كالابريا، ليل الأحد الاثنين، مشيرة إلى إنقاذ 11 شخصاً.

 

وقال خفر السواحل، في بيان: "تم انتشال 14 جثة.. في المجموع، انتُشلت 34 جثة"، لافتاً إلى استمرار البحث عن المفقودين جواً وبحراً.

 

وكانت منظمة أطباء بلا حدود أعلنت، هذا الأسبوع، أن ناجين أفادوا بفقدان أثر 66 شخصاً، بينهم 26 طفلاً على الأقل، موضحة أن بين المفقودين عائلات أفغانية. وكان المركب أبحر من سواحل تركيا وغرق على بعد نحو 120 ميلاً بحرياً من سواحل كالابريا.

 

إيطاليا: العثور على 9 جثث قبالة الساحل الجنوبي بعد انقلاب قارب مهاجرين


عثر خفر السواحل الإيطالي على تسع جثث أخرى قبالة الساحل الإيطالي بعد انقلاب قارب يقل عشرات المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط.

وانتشل خفر السواحل الإيطالي الجثث من المياه /حوالي 100 كيلومتر من البر الرئيسي/ حسبما ذكرت السلطات اليوم الخميس.

وبذلك ترتفع حصيلة الوفيات المؤكدة إلى 17. وتخشي السلطات من بقاء ما يربو على 40 جثة في البحر.

وأبحر القارب من تركيا لكنه انقلب قبالة ساحل منطقة كالابريا جنوبي إيطاليا مساء الاثنين الماضي.

وتم إنقاذ 11 شخصا فقط. وانتشلت سفينة تجارية الناجين بعدما كان القارب نصف غارق. وتم نقلهم إلى الميناء بمدينة روكيلا إيونكا بمنطقة كالابريا.

وأحصت وزارة الداخلية في روما ما يربو على 23 ألف شخص وصلوا إلى إيطاليا على متن قوارب العام الجاري. وبلغ العدد في نفس الوقت من العام الماضي نحو 56 ألف شخص.

إيطاليا تعلن وصول 173 مهاجرا إلى جزيرة لامبيدوزا

أعلنت السلطات الأمنية في  إيطاليا، الاثنين، وصول 173 مهاجرًا على متن ثلاثة قوارب لسواحل جزيرة لامبيدوزا الصقليّة.

وقالت المصادر ، وفقا لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، إنه تم نقل جميع المهاجرين إلى النقطة الساخنة بالجزيرة التي تستضيف حاليًا 308 أشخاص، بينما قامت محافظة أجريجينتو الايطالية ، اليوم بترتيب نقل ما لا يقل عن 150 شخصاً على متن العبارة إلى بلدة بورتو إمبيدوكلي غرب صقلية.

وفي هذا السياق ، قامت سفينة شراعية تابعة لمنظمة (ريسكشِپ) غير الحكومية الألمانية بنجدة قارب هجرة ، أبلغ عنه مشروع (Alarm Phone) التابع لمنظمة (Watch The Med) غير الحكومية في ايطاليا ، حيث تعرض القارب المكتظ بالأشخاص لعطل في المحرك وتم التدخل وتزويد الأشخاص الـ62 الذين كانوا على متنه بمعدات الإنقاذ اللازمة لضمان سلامتهم.