مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت في تونس

نشر
الأمصار

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي عن تفاصيل حالة الطقس اليوم في تونس ، حيث من المتوقع أن يشهد طقس السبت سحبا عامة قليلة ثم يكون مغيما جزئيا مع ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة بأمطار بعد الظهر بالمناطق الغربية للشمال والوسط.

وتتواصل الحرارة في انخفاض طفيف، حيث تتراوح القصوى بين 28 و34 درجة بالشمال والمناطق الساحلية الشرقية وبين 35 و40 درجة ببقية الجهات.

أما الريح، فتكون من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيا من 30 إلى 50 كلم/س قرب السواحل وبالجنوب وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ببقية الجهات، فيما يكون البحر متموجا فمضطربا بمنطقة سرات وشديد الاضطراب ببقية السواحل.

مباحثات مشتركة بين وزير الداخلية التونسي ونظيره الإيطالي

أجرى وزير الداخلية التونسي خالد النوري ،مُحادثة هاتفيّة  مع وزير الداخلية الإيطالي ماتّيو بيانتيدوزي، الذي تقدّم بالتهاني إلى نظيره التونسي بمناسبة تعيينه مُؤخرا وزيرا للدّاخليّة.

واستعرض الوزيران واقع وآفاق علاقات التعاون وبرامج الشراكة التي تربط وزارتي داخليّة البلدين لاسيّما في مجالي الهجرة ومكافحة الجريمة المُنظمة.

ومثّلت المُحادثة مُناسبة لتأكيد الجانبين على الإرادة الصّادقة والعزم الرّاسخ من أجل توطيد هذه العلاقات والإرتقاء بها إلى أرقى المُستويات بما يعكسُ عُمق وعراقة العلاقات التاريخيّة بين البلدين خدمة لمصلحة الشعبين الصّديقين.

وزيرا داخلية تونس وإيطاليا يستعرضان آفاق التعاون في مجال الهجرة

كمـا تمّ استعراض مجهُودات الطرفين في دعم قدرات الوحدات الأمنيّة التّونسيّة للتصدّي للهجرة غير النظاميّة والحدّ من هذه الظاهرة، والنظر في إمكانيّة التّعاون بين البلدين والتّنسيق مع المُنظمات الأمميّة ذات الإختصاص للتشجيع على العودة الطوعيّة للمُهاجرين غير النظاميّين الوافدين على بلادنا إلى بلدانهم الأصليّة.

الرئيس التونسي يقيل وزير الشؤون الدينية

قرّر الرئيس التونسي قيس سعيّد، اليوم الجمعة ، إنهاء مهام إبراهيم الشائبي وزير الشؤون الدينية.

إنهاء مهام وزير الشؤون الدينيّة

الرئيس التونسي: نعمل على إيجاد حلول لإنقاذ قطاع النقل العمومي

صرح الرئيس التونسي قيس سعيد  أن تونس تعمل على إيجاد حلول لإنقاذ قطاع النقل العمومي.

جاء ذلك خلال زيارة للرئيس التونسي قيس سعيد وحرمه وأعضاء الوفد المرافق له،  زيارة إلى كل من المكتبة الكبرى لشركة "هواوي" و المقر الرسمي للشركة و مقر الشركة الصينية BYD  المختصة في صناعة وسائل النقل البري بالطاقة الكهربائية وبالطاقات الهجينة.

واستعرض رئيس الدولة للحضارة التونسية الضاربة في عمق التاريخ قبل أن يتولى إهداء المكتبة بعض المؤلفات التونسية كعنوان للصداقة بين الشعبين التونسي والصيني.

وتطرّق رئيس الجمهورية خلال زيارة مقر الشركة الصينية BYD  المختصة في صناعة وسائل النقل البري بالطاقة الكهربائية وبالطاقات الهجينة إلى وسائل النقل الجماعية من حافلات وعربات مترو وقطارات، مؤكدا على أن المرفق العمومي للنقل ذو أولوية قصوى في تونس وتعمل الدولة على إيجاد حلول سريعة وناجعة لإنقاذه وتطويره بشكل يضمن هذا الحق بصفة فعلية ويساهم في النموّ الاقتصادي.