مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا: سنتخذ التدابير اللازمة لحرمان كييف من الهجوم على منشآت الطاقة

نشر
الأمصار

أفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، مساء اليوم السبت، بأن روسيا ستتخذ جميع التدابير اللازمة لحرمان نظام كييف من القدرة على شن هجمات على منشآت الطاقة الروسية.

 

وأضافت زاخاروفا في تصريحات لها اليوم، حول الهجمات الأخيرة لنظام كييف على مدينة إنرغودار، أن الهجمات الممنهجة التي شنتها القوات المسلحة الأوكرانية على محطة الطاقة النووية في زابوريجيا وعلى منشآت الطاقة الروسية الأخرى تظهر سعي كييف لإلحاق أضرار غير مقبولة لاقتصاد روسيا الاتحادية، وخلق مخاطر وقوع حوادث من صنع الإنسان يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة، يعرض الأمن النووي للقارة الأوروبية بأكملها للخطر.

 

وأوضحت زاخاروفا، أن ما توصلت إليه موسكو يفيد بأن نظام زيلينسكي غير كفء البتة للتفاوض، مؤكدة أن روسيا ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة ضده من أجل حرمان نظام كييف من فرصة تنفيذ مثل هذه الهجمات، وفقًا لما نقلته وكالة تاس الروسية.

 

روسيا: ردود الفعل الغربية على زيارة بوتين الحالية إلى كوريا الشمالية "هستيرية"


وصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الأربعاء، ردود الفعل الغربية التي أثارتها زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتن الحالية إلى كوريا الشمالية بأنها "هستيرية".

وقالت زاخاروفا- وفقا لموقع روسيا اليوم- إن هناك سببا آخر لرد الفعل في الولايات المتحدة على زيارة بوتين إلى بيونج يانج، وهو"الكراهية التاريخية التي تكنها الولايات المتحدة لكوريا الشمالية لأنها لم تستسلم" .

وأضافت أن دول آسيا تظهر مواقف أكثر مسؤولية بكثير من دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" نفسها، وأن هناك كثيرا من التجمعات التكاملية التي تمكنت من إنشاء تحالفات جيدة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ تضم دولا تتباين أنظمتها وتقاليدها السياسية ومستويات الديمقراطية فيها.

وأجرى الرئيس الروسي في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها إلى بيونج يانج، محادثات مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، اليوم الأربعاء، ووقع معه على اتفاقية تعاون استراتيجي شاملة بين البلدين، وصفها بوتن بأنها "ستشكل أساس العلاقات بين موسكو وبيونج يانج لسنوات عديدة قادمة".

بوتين وكيم جونج أون يبحثان تطوير العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية

بحث الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، والزعيم الكوري الشمالي «كيم جونج أون»، تطوير العلاقات بين البلدين في طريقهما من مطار بيونج يانج، حسبما أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم الأربعاء.

وقالت الوكالة: «تبادل القادة خلال مرورهما بالسيارة في شوارع بيونغ يانغ الجميلة الأفكار ووجهات النظر من أجل تنمية أكثر موثوقية للعلاقات بين جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وروسيا وفقا للتطلعات والإرادة المشتركة لشعبي البلدين».

كما أوضحت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الرئيس بوتين «أعرب عن سعادته بزيارته لبيونغ يانغ وعن امتنانه العميق لأن الرفيق كيم جونج أون ذهب إلى المطار لاستقباله بحرارة».