مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هيئة الحج العراقية: افتتاح خط مباشر من مطار الطائف للمطارات العراقية

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة في العراق، افتتاح خط طيران مباشر لنقل الحجاج من مطار الطائف الى المطارات العراقية لأول مرة على صعيد التفويج الجوي،.

وذكرت الهيئة في بيان، ان" رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة الشيخ سامي المسعودي اشرف على تفويج الرحلة الأولى من الحجاج العراقيين التي تنطلق لأول مرة من مطار الطائف الى المطارات العراقية بحضور القنصل العام لجمهورية العراق محمد سمير النقشبندي وسلطة الطيران المدني السعودي ."

واكد الشيخ المسعودي خلال تفويج الحجاج من مطار الطائف، ان" خط الطيران الذي تم افتتاحه اليوم بالتنسيق مع سلطتي الطيران المدني العراقية والسعودية والخطوط الجوية العراقية، سيساهم بتقليص جدول التفويج الجوي للحجاج والاسراع بعملية نقلهم الى أرض الوطن".

العراق: العتبة العسكرية المقدسة تكشف تفاصيل خطتها الخاصة بعيد الغدير الأغر

كشفت العتبة العسكرية المقدسة اليوم الجمعة، تفاصيل خطتها الخاصة بعيد الغدير الأغر، تقيم كل عام مظاهر للاحتفال تبدأ برفع راية عيد الغدير في ليلة الخامس عشر من ذي الحجة. 

عيد الغدير الأغر

وقال رئيس قسم الشؤون الدينية والفكرية في العتبة العسكرية المقدسة محمد الخالدي، إن العتبة العسكرية تقيم كل عام مظاهر للاحتفال تبدأ برفع راية عيد الغدير في ليلة الخامس عشر من ذي الحجة في المرقد الشريف والمناطق القريبة وتستمر المظاهر إلى نهاية يوم 18 ذي الحجة حيث يوم المناسبة.
وأضاف، "يعقبها إقامة احتفالية مركزية في العتبة العسكرية المقدسة بمشاركة المؤمنين من محافظة صلاح الدين والمدن الأخرى وتم إعداد خطة متكاملة لاستقبال الحشود والزائرين من مختلف المناطق، ونتوقع توافد أعداد كبيرة من الزائرين".

وتابع، أن "الخطة تتضمن واجبات، حيث أعد قسم حفظ النظام خطة متكاملة لتسهيل دخول وخروج الزوار بانسيابية عالية فيما أعد قسم الضيافة خطة لاستقبال الزائرين والوفود على مدار 24 ساعة، كما سيقوم قسم وشعبة الشعائر بالتعاون مع المواكب الخدمية بتقديم أفضل الخدمات للزائرين، فيما سيكون واجب قسم الشؤون الدينية إظهار معالم الزينة والفرح في هذا اليوم الأغر".

أعلنت اللجنة العليا الخاصة بفعاليات أسبوع الغدير الأغر بنسخته الثالثة عشرة في العتبة العلوية المقدسة في العراق عن استكمال التحضيرات والاستعدادات كافة الخاصة بالمناسبة، فيما أكدت رفع رايات الغدير في 12 دولة أوروبية.