مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مقتل جندي إضافي في صفوفه بغزة

نشر
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، مقتل جندي إضافي في صفوفه من سلاح المدرعات، خلال معارك جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن الرقيب أول احتياط غروس مالكية 25 عاما من سكان سوسيا، سقط في جنوب قطاع غزة.

وتمت الإشارة إلى أن غروس مالكية كان جنديا في الكتيبة المدرعة "9212" في لواء "القبضة الحديدية" (205)، وقتل في "حادث تشغيلي" بدبابة في رفح، فيما يجري التحقيق في ملابسات الحادث.

وفي آخر تحديث لبياناته على الموقع الإلكتروني، كشف الجيش الإسرائيلي أن حصيلة قتلاه منذ السابع من أكتوبر بلغت 665 قتيلا، بينهم ضباط وجنود.

نتنياهو يُؤكد: «الجيش الإسرائيلي لن يخرج من غزة قبل تدمير قدرات حماس»

جدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، موقفه بشأن مستقبل العملية العسكرية في قطاع غزة، مُؤكدًا أن الجيش لن يخرج منه قبل تدمير قدرات حركة «حماس» بالكامل، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، الجمعة.

وقال نتنياهو: «لن ننسحب من غزة قبل إعادة جميع المختطفين ولن نخرج قبل تدمير قدرات حماس العسكرية والحكومية».

وأضاف: «لن نتخلى عن النصر الكامل وهذا موقفي ومن يعارض فليعارض علنا».

وأشار إلى أنه «ملتزم بإعادة جميع المختطفين الأحياء والأموات منهم على حد سواء».

أحدث مقترح لوقف إطلاق النار في غزة

ويتوقف مصير أحدث مقترح لوقف إطلاق النار في غزة إلى حد بعيد على رجلين هما رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وقائد حركة "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار.

ويخضع كلاهما لضغوط سياسية وشخصية كبيرة تؤثر على عملية صنع القرار، كما لا يبدو أن أيا منهما في عجلة من أمره لتقديم تنازلات لإنهاء الحرب المستمرة منذ 8 أشهر، وإطلاق سراح الأسرى المحتجزين في القطاع.

وقد طلبت "حماس" التي قبلت بالمقترح "تعديلات" واعترض نتنياهو على جوانب منه، رغم أن واشنطن عرضته في إطار خطة إسرائيلية.

وعلى الجانب الآخر، تعرض نتنياهو طوال فترة الحرب لانتقادات واتخذ موقفا متشددا بشأن وقف إطلاق النار وقال إنه لن يوقف حربه حتى التدمير الكامل لقدرات "حماس" العسكرية وتلك الخاصة بقدرتهم على الحكم.

تصريحات المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن حماس تُغضب «نتنياهو»

أغضبت تصريحات المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي «دانيال هاغاري»، بشأن عدم إمكانية القضاء على «حماس»، رئيس الوزراء «بنيامين نتنياهو»، حسبما أفادت «القناة 12» العبرية، الخميس.