مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تُعلن إسقاط 8 صواريخ و36 مُسيّرة أوكرانية فوق كورسك

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية - أرشيفية

أعلن القائم بأعمال رئيس مقاطعة كورسك الروسية، «أليكسي سميرنوف»، إسقاط 8 صواريخ و36 طائرة مُسيّرة أطلقتها القوات الأوكرانية في سماء المقاطعة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وكتب في قناته على «تلجرام»: «كما ورد سابقا، تم إسقاط 8 صواريخ للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بيلوفسكي وسودجانسكي وبولشيسولداتسكي، وتم تحييد 36 طائرة مسيرة أوكرانية وإبطال مفعولها في المناطق الحدودية خلال النهار باستخدام الأسلحة المناسبة ومعدات الحرب الإلكترونية».

تستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

بدورها، تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

روسيا تُعلن حالة التأهب من هجمات بطائرات مُسيّرة في 4 مقاطعات

أعلنت «السُلطات في أربع مقاطعات روسية»، هي ليبتسك وبيلغورود وفورونيج وكورسك، رفع حالة التأهب من شن هجمات بطائرات مُسيّرة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وبحسب قناة «تلجرام» التابعة للمديرية العامة لحالات الطوارئ في ليبتسك «تم رفع مستوى التأهب إلى الأصفر تحذير من خطر جوي في المقاطعة».

كما أعلن حاكم المقاطعة إيغور أرتامونوف عن ذلك، طالبا متابعة التطورات حول الوضع العملياتي في القنوات الرسمية للحكومة ووزارة حالات الطوارئ.

وجاء في رسالة صادرة عن نظام الدولة الموحد للوقاية والحد من حالات الطوارئ في مقاطعة بيلغورود: "تحذير! تم الإعلان عن خطر الهجوم بطائرات مسيرة في جميع أنحاء المقاطعة، كن يقظا".

الإعلان عن خطر هجوم بطائرات مُسيّرة

وفي مقاطعة فورونيج، قال حاكم المقاطعة ألكسندر غوسيف في قناته على "تلغرام"، إنه تم الإعلان عن خطر هجوم بطائرات مسيرة في المقاطعة.

وكتب في قناته على "تلغرام": "تنبيه! أعزائي سكان مقاطعة فورونيج، تم الإعلان عن خطر هجوم بطائرات مسيرة في المقاطعة. يرجى التزام الهدوء. قوات الدفاع الجوي على أهبة الاستعداد. اتبعوا المزيد من التنبيهات من الحكومة الإقليمية أو من وزارة حالات الطوارئ الروسية".

وقال القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك أليكسي سميرنوف في قناته على تلغرام، إنه تم الإعلان عن خطر هجوم بطائرات مسيرة في المقاطعة.

وجاء في الرسالة: "في مقاطعة كورسك: تم الإعلان عن خطر هجوم بطائرات مسيرة. كن يقظا! قوات ووسائل الدفاع الجوي في حالة تأهب لصد أي هجوم محتمل".

الجدير ذكره أن القوات الأوكرانية تستهدف بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

روسيا تُعلن تدمير مناطق مُحصنة أوكرانية على محور دونيتسك

أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، أن قوات مدفعيتها دمرت مناطق مُحصنة مُموهة للجيش الأوكراني على محور دونيتسك، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الأربعاء.