مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيراردو أرتياجا أفضل لاعب بمباراة المكسيك وجامايكا في كوبا أمريكا

نشر
الأمصار

فاز جيراردو أرتياجا نجم دفاع منتخب المكسيك، بجائزة أفضل لاعب في مباراة بلاده ضد جامايكا اليوم في منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024.

وحصل أرتياجا على جائزة أفضل لاعب في مباراة المكسيك ضد جامايكا اليوم في بطولة كوبا أمريكا 2024، بعدما تألق في اللقاء وسجل هدف الفوز الوحيد لبلاده.

وفاز منتخب المكسيك ضد جامايكا، بهدف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا 2024.

وبنتيجة مباراة اليوم، يحصد منتخب المكسيك أول ثلاثة نقاط له في بطولة كوبا أمريكا 2024 ليتواجد في المركز الثاني من جدول ترتيب المجموعة الثانية، بينما يظل رصيد جامايكا بدون نقاط.

وبدأت المباراة بشكل هادئ من جانب المنتخبين في البداية، ولكن بمرور الوقت بدأ كلاهما في تهديد مرمى بعضهما البعض ولكن دون تشكيل تسجيل أي أهداف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بينهما.

وفي الشوط الثاني دخل منتخب جامايكا بشكل هجومي كبير ليسجل هدفه الأول في الدقيقة 52 عن طريق ميكيل أنطونيو ولكن تم إلغاء الهدف.

وبعد هذا الهدف الملغي انتفض منتخب المكسيك بشكل كبير جدا وهددوا مرمى جامايكا بأكثر من فرصة خطيرة، ليتمكن بالحمل من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 69 عن طريق أرتياجا.

وبعد هذا الهدف حاول منتخب جامايكا بأكثر من فرصة من خطف هدف التعادل وكان قريب من ذلك بالفعل ولكن دون جدوى، مع محاولات من المكسيك لتزويد أهدافها ولكن دون جدوى أيضا، لينتهي اللقاء بفوزها بهدفا نظيفا.

ويلعب منتخب المكسيك ضد فنزويلا، يوم الخميس المقبل 27 يونيو، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا 2024.

في سياق متصل، يخضع إدسون ألفاريز، لاعب منتخب المكسيك، لفحوصات طبية، بعد أن اضطر للخروج بسبب الإصابة بعد 30 دقيقة فقط من مباراة الفريق ضد جامايكا ببطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا).

وتعرض ألفاريز، 26 عاما، لصدمة بعد أن أصيب خلال الشوط الأول من فوز منتخب المكسيك 1 / صفر على نظيره الجامايكي مساء أمس السبت بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأحد بتوقيت جرينتش)، بالجولة الأولى للمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة المقامة حاليا في الولايات المتحدة، والتي تضم أيضا منتخبي فنزويلا والإكوادور.