مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب أمريكا يلتقي بوليفيا في كوبا أمريكا 2024

نشر
الأمصار

يواجه منتخب أمريكا في تمام الساعة الواحدة من صباح غدًا الإثنين بتوقيت القاهرة ، نظيره منتخب بوليفيا في إطار مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة في بطولة كوبا أمريكا 2024.

يتسلح منتخب أمريكا في المباراة التي يخوضها ضد بوليفيا والتي تقام على أرض ملعب "دالاس كاوبويز" بالأرض والجماهير حيث يطمح في تحقيق أول فوز له في البطولة.

يبحث منتخب أمريكا الذي تستضيف بلاده البطولة في تحقيق انطلاقة قوية مواصلة مشواره للوصول إلى أبعد نقطة ممكنة.

وتقام البطولة بمشاركة 16 منتخب، 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية، و6 منتخبات من أمريكا الشمالية، تم تقسيمها إلى أربع مجموعات، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وينتهي دور المجموعات في 2 يوليو، على أن يُلعب دور الثمانية بين 4 و6 يوليو ويقام نصف النهائي في يومي 9 و10 من الشهر ذاته، ثم تُلعب مباراة الثالث والرابع يوم 13، ويُقام النهائي يوم 14 يوليو.

ويحمل منتخب الأرجنتين لقب البطولة بعد تتويجه في 2021 على حساب البرازيل البلد المضيف، وهو المنتخب الأكثر تتويجا أيضا برصيد 15 لقبا، بالتساوي مع أوروجواي.

جيراردو أرتياجا أفضل لاعب بمباراة المكسيك وجامايكا في كوبا أمريكا

فاز جيراردو أرتياجا نجم دفاع منتخب المكسيك، بجائزة أفضل لاعب في مباراة بلاده ضد جامايكا اليوم في منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024.

وحصل أرتياجا على جائزة أفضل لاعب في مباراة المكسيك ضد جامايكا اليوم في بطولة كوبا أمريكا 2024، بعدما تألق في اللقاء وسجل هدف الفوز الوحيد لبلاده.

وفاز منتخب المكسيك ضد جامايكا، بهدف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا 2024.

وبنتيجة مباراة اليوم، يحصد منتخب المكسيك أول ثلاثة نقاط له في بطولة كوبا أمريكا 2024 ليتواجد في المركز الثاني من جدول ترتيب المجموعة الثانية، بينما يظل رصيد جامايكا بدون نقاط.

وبدأت المباراة بشكل هادئ من جانب المنتخبين في البداية، ولكن بمرور الوقت بدأ كلاهما في تهديد مرمى بعضهما البعض ولكن دون تشكيل تسجيل أي أهداف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بينهما.

وفي الشوط الثاني دخل منتخب جامايكا بشكل هجومي كبير ليسجل هدفه الأول في الدقيقة 52 عن طريق ميكيل أنطونيو ولكن تم إلغاء الهدف.