مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة "كلنا واحد"

نشر
الأمصار

تواصل  وزارة الداخلية المصرية، فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد والتى تم إطلاقها إعتباراً من 1 يونيو 2024 ولمدة شهر لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40 %.

 وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية moi.gov.eg.
 

وتم التوسع فى أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة فى المبادرة بإضافة أسواق تجارية كبرى وموردين لحوم وخضار وفاكهة وتجار "جملة وتجزئة"، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال (2254 منفذ) بمختلف محافظات الجمهورية.. وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.
  
كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال 1026 منفذ ثابت ومتحرك وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة.

   
يأتي ذلك في إطار إستمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وإنطلاقاً من المسئولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين.

وكانت بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية بالتعاون مع الأجهزة الرقابية تكثيف الحملات على المخابز السياحية لمتابعة الالتزام بالأسعار المقررة  للخبز السياحي "الحر"، وهي  سعر الرغيف السياحي وزن 80 جراما بـ150 قرشا والرغيف وزن 40 جراما بـ 75 قرشا، ووزن 25 جراما 50 قرشا، ورغيف الفينو وزن 50 جراما بـ 150 قرشا ووزن 35 جراما بـ100 قرش، حيث أكدت الوزارة استمرار طرح الخبز السياحي والفينو بنفس الأسعار دون تغيير.

وبدوره، أكد عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز على انتظام انتاج الخبز المدعم على مستوى كافة المحافظات الجمهورية وطرح الرغيف على البطاقات  بسعر 20 قرشا ، كما أن أسعار الخبز السياحى " الحر " والفينو ثابتة دون أي زيادة او تغيير  وان هناك تنسيق مستمر مع وزارة التموين والتجارة الداخلية من أجل توفير الدقيق للمخابز البلدية في مختلف المحافظات.

رئيس الوزراء المصري: رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشًا

والأربعاء الماضي، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، إن مجلس الوزراء ناقش عددا من الملفات الهامة ومنها منظومة الدعم والبدء فى زيادة حوكمة منظومة الدعم بهدف تقليل الأعباء المالية التى تتحملها الدولة وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأوضح فى مؤتمر صحفى، أنه استمع لكافة الاراء، مؤكدا أن الدولة ملتزمة بوجود الدعم خاصة فى السلع الاساسية التى تمس المواطن، مضيفا قائلا،" نوجه الدعوة للحوار الوطنى والخبراء لوضع خطة لكيفية التحول لمنظومة الدعم النقدى بدل العيني".

وقال إن مجلس الوزراء، ناقش منظومة الخبز المدعم، الذى لم يتم تحريكه منذ اكثر من 30 عاما، موضحا أن تكلفة رغيف الخبز جنيه وربع والدولة تبيعه بـ5 قروش.

وقال رئيس الوزراء، إنه تم الموافقة، اليوم الأربعاء، لـ رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا اعتبارا من أول يونيو القادم.