مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الصومالي يشن هجوم واسع على مواقع مليشيات الشباب بولاية غلمدغ

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الصومالي، عن شن عملية عسكرية نوعية على مواقع مليشيات الشباب، و أسفرت العملية العسكرية التي نفذها الجيش بالتعاون مع القوات المحلية، اليوم، عن تدمير مواقع تابعة لمليشيات الخوارج في محافظة جلجدود بولاية غلمدغ.

وأفادت المصادر العسكرية أن القوات تحركت نحو مخابئ العدو بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة تشير إلى تجمع كبير لعناصر الخوارج في المنطقة. ووفقًا للإعلام الوطني، بدأ الناجون من عناصر الخوارج، بالاستسلام لعدم قدرتهم على تحمل الظروف المعيشية الصعبة بدون مأوى وإمدادات غذائية.

وتكثف القوات المسلحة بالتعاون مع قوات التحرير المحلية هجماتها على مواقع الخوارج في الآونة الأخيرة، في مسعى مستمر للقضاء على التهديدات الأمنية.

الجيش الصومالي يعلن تصفية قيادي يارز من مليشيات الخوارج

تمكن الجيش الصومالي من تصفية قيادي بمليشيات الخوارج ، وذلك خلال عملية نوعية للجيش صباح اليوم .

 وأكد وزير الأمن لولاية جنوب الغرب حسن عبدالقادر محمد ،مقتل قيادي بارز من مليشيات الخوارج في عملية عسكرية مخططة في محافظة باي .

وأوضح حسن عبدالقادر في تصريح لوسائل إعلام الدولة أن الجيش الوطني بالتعاون مع قوات الدراويش لولاية جنوب الغرب نجحوا في تصفية القيادي و5 من المليشيات المرافقة له في منطقة أوفورو بمحافظة باي.

وأضاف وزير الأمن لولاية جنوب الغرب أن الجيش الوطني تلقى المعلومات المتعلقة بالقيادي وعلى الفور تحرك من قاعدته في مدينة قنصح طيري لتنفيذ العملية العسكرية المخططة بنجاح.

الجيش الصومالي يتصدى لهجمات مليشيات الخوارج بمحافظة غلغدود

تمكن الجيش الصومالي بالتعاون مع المقاومة الشعبية في التصدي لهجوم فاشل شنته  مليشيات الخوارج ،فجر اليوم السبت ،على قاعدة الجيش في منطقة عيل طير بمحافظة غلغدود.

وتكبدت عناصر مليشيات الخوارج خسائر فادحة في الأرواح جراء التصدي للهجوم الفاشل ،حيث تلقى الجيش الوطني معلومات حول تخطيط المليشيات لشن هجوم على القاعدة العسكرية في المنطقة.

وأكد ضباط في الجيش الوطني في تصريح لوسائل إعلام الدولة تصفية العناصر الإرهابية التي حاولت شن الهجوم بعد أن قام الجنود البواسل في محاصرتهم من كافة الإتجاهات.
جرح ثلاثة أشخاص في اشتباك بين قوات في مدينة بوصاصو

أصيب ثلاثة أشخاص في الصومال على الأقل بجروح في اشتباك دار يوم الثلاثاء بين قوة أمن بونتلاند المعروفة باسم "PSF" وبين الشرطة في مدينة "بوصاصو" التجارية في ولاية بونتلاند في الصومال.

وقد وجه قائد الشرطة في ولاية بونتلاند في الصومال، الجنرال مؤمن عبدي شري، اتهامات شديدة إلى قوة الأمن الخاصة التي قال إنها تعرقل الأمن منذ عام 2022 وتسهدف الشرطة، مشيرا إلى أنها متورطة أيضا في إدخال أسلحة غير شرعية إلى بونتلاند في الصومال.