مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الخطوط الجوية تعيد طائرة من طراز A220 إلى الخدمة

نشر
الأمصار

أعادت الشركة العامة للخطوط الجوية في العراق احدى شركات وزارة النقل، إعادة طائرة من طراز A220 الى الخدمة بعد توقفها لأكثر من عام.

وذكر المكتب الاعلامي لوزارة النقل في بيان، أنه "إنسجاماً مع توجيهات معالي وزير النقل رزاق محيبس السعداوي بالإلتزام بالجداول الزمنية لإعادة الطائرات الجاثمة الى الخدمة، أعلنت إدارة الخطوط الجوية العراق عن نجاحها في إعادة الطائرة من طراز A220 ذات علامة التسجيل YI-ARG الى الخدمة بعد توقفها لأكثر من عام". 

وقال مدير عام الشركة مناف عبد المنعم، بحسب البيان، أن "عملية الصيانة لمحركات الطائرة نفذت في الشركة المُصنعة P&W الأمريكية وخلال فترة الضمان"، مبينا ان "عودة هذه الطائرة تكون الشركة قد نجحت في إعادة (10) طائرات من طرازات مختلفة الى الخدمة".

واكد على "إستمرار العمل لإعادة (5) طائرة إخرى للخدمة في مدة أقصاها نهاية العام الجاري".

العراق: مركز عمليات القيادة الجديد سيسيطر على كامل الأجواء العراقية

أكد قائد الدفاع الجوي في العراق اللواء الطيار الركن مهند غالب الأسدي، اليوم الأحد، أن مركز عمليات القيادة الجديد الذي افتتحه القائد العام للقوات المسلحة مؤخراً سيسيطر على كامل الأجواء العراقية، فيما كشفت عن تعاقدات تخص الرادارات والصواريخ ستصل للعراق العام الحالي.

وقال الأسدي لوكالة الأنباء العراقية (واع): أن "مركز عمليات قيادة الدفاع الجوي الجديد يتضمن إمكانية عالية للسيطرة على الأجواء العراقية بكل أنواع الطائرات العسكرية والمدنية واي اهداف أخرى"، مبينا ان "المركز سيمارس قيادة وسيطرة حقيقية كاملة على الأجواء العراقية".
وأضاف، أن "المركز يعتبر داعما رئيسيا لهيئة وسلطة الطيران المدني في العراق والشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة، فضلا عن السيطرة الكاملة مستقبلا"، مشيرا الى ان "جميع الأسلحة المتيسرة لقيادة الدفاع الجوي ستتصدى لأي أهداف ان تطلب الأمر في أي وقت".
وذكر أن "قدرات الدفاع الجوي تتنامى يوم بعد يوم وحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة والأولويات التي أعطاها للقيادة بهدف العمل بشكل مستمر من خلال وزارة الدفاع بالتنسيق مع الشركات الكبرى والمُصنعة للمعدات والأنظمة والاسلحة والتي يجب ان تكون رصينة ولها تاريخ طويل في هذا المجال".