مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يورو 2024| مواعيد مباريات كأس أمم أوروبا اليوم الإثنين والقنوات الناقلة

نشر
يورو 2024
يورو 2024

تُقام في العاشرة مساء اليوم الإثنين، مباراتين حاسمتين في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، المُقامة حاليًا في ألمانيا.

كرواتيا ضد إيطاليا

يلتقي منتخب كرواتيا مع إيطاليا على ملعب «ريد بول أرينا»، ويسعى كلاهما لتحقيق الفوز من أجل خطف بطاقة التأهل إلي الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

ألبانيا ضد إسبانيا

ويُواجه منتخب ألبانيا منافسه إسبانيا صاحب الأرض والجمهور، ويستهدف فريق اللاروخا تحقيق الفوز الثالث على التوالي وإنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة.

مباريات اليوم الإثنين في يورو 2024 والقنوات الناقلة

كرواتيا X إيطاليا – 10 مساء - beIN Sports HD 1 Max

ألبانيا X إسبانيا – 10 مساء - beIN Sports HD 2 Max

نظام بطولة يورو 2024

يُشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

يتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

منتخب إيطاليا يخوض مواجهة نارية أمام كرواتيا في يورو 2024

يخوض منتخب «إيطاليا»، مواجهة نارية أمام نظيره «كرواتيا»، في العاشرة مساء اليوم الإثنين، في قمة من نوع خاص بين الطرفين ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» على ملعب «ريد بول أرينا».

إيطاليا ضد كرواتيا

ويمتلك كل من إيطاليا وكرواتيا فرصة التأهل إلى ثمن النهائي من بطولة يورو 2024، وهو ما سيشعل المواجهة بين الطرفين.

فاز منتخب إيطاليا على ألبانيا بهدفين مقابل هدف في افتتاح مشواره ببطولة كأس الأمم الأوروبية " يورو 2024"، ثم خسر أمام إسبانيا 0-1 في الجولة الثانية، ليحصل على 3 نقاط يحتل بها وصافة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط.

ويسعى منتخب الأزوري للخروج بالثلاث نقاط من أمام الكروات، لخطف البطاقة الثانية إلى ثمن نهائي اليورو.

ويتسلح المنتخب الإيطالي بعدد من أبرز اللاعبين في مواجهة كرواتيا، على رأسهم فيديريكو كييزا وبيليجريني وجورجينيو ودي ماركو والحارس جيانلويجي دوناروما.

منتخب كرواتيا 

فيما استهل منتخب كرواتيا مشواره ببطولة يورو 2024، بالخسارة أمام إسبانيا بثلاثية ساحقة، ثم تعادل مع ألبانيا بنتيجة 2-2.

ويستهدف منتخب كرواتيا تحقيق الانتصار على إيطاليا في موقعة اليوم، للوصول إلي النقطة الرابعة وانتزاع بطاقة الدور ثمن النهائي من اليورو.

ويعول المنتخب الكرواتي على لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، والمدافع جفارديول وبروزوفيتش، وكوفاسيتش.

تُنقل مباراة كرواتيا ضد إيطاليا في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا 2024، على قناة beIN Sports HD 1 Max.

منتخب اسكتلندا يتعثر أمام المجر ويُودع رسميًا منافسات يورو 2024

حقق منتخب «المجر»، فوزًا قاتلًا، على نظيره «اسكتلندا» بهدف دون رد، خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب «إم إتش بي أرينا» في مدينة شتوتجارت، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024».