مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. المنفي والسفير الأميركي يناقشان الأوضاع السياسية في ليبيا

نشر
الأمصار

استقبل رئيس المجلس الرئاسي ” محمد المنفي ” اليوم الأحد بمقر المجلس المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي “ريتشارد نورلاند” والقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا “جيرمي برنت”، والوفد المرافق لهما .

وناقش الطرفان مستجدات الوضع السياسي في ليبيا وعدد من الملفات السياسية والاقتصادية، بالإضافة إلى دعم جهود بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، لمعالجة الانسداد السياسي، والوصول بالبلاد للانتخابات تحقيقاً لتطلعات ورغبات الشعب الليبي.

بدوره، وصف نورلاند محادثاته مع الباعور بـ”الجيدة”. وقال في تدوينة عبر منصة «إكس»: “ناقشنا أهمية إعادة الزخم للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، بالإضافة إلى التزامنا المشترك بتعزيز التعاون الثنائي في القضايا التي تؤثر على ليبيا والمنطقة”

السفير الأميركي يبحث سبل دعم جهود إجراء الانتخابات في ليبيا

بحث الطاهر الباعور،المكلف بشؤون وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية ،مع المبعوث الأميركي الخاص إلى ليبيا السفير ريتشارد نولاند، الأحد، دعم الجهود المحلية والدولية التي تهدف لإجراء الانتخابات وفق قوانين عادلة، وإنهاء المراحل الانتقالية.

وناقش الطرفان مستجدات الوضع السياسي في ليبيا وعدد من الملفات السياسية والاقتصادية، بالإضافة إلى دعم جهود بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، لمعالجة الانسداد السياسي، والوصول بالبلاد للانتخابات تحقيقاً لتطلعات ورغبات الشعب الليبي.

وبدوره، وصف نورلاند محادثاته مع الباعور بـ”الجيدة”. وقال في تدوينة عبر منصة «إكس»: “ناقشنا أهمية إعادة الزخم للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، بالإضافة إلى التزامنا المشترك بتعزيز التعاون الثنائي في القضايا التي تؤثر على ليبيا والمنطقة”.

مباحثات مشتركة بين الدبيبة والمبعوث الأميركي في ليبيا

استقبل عبدالحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا ، المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا جيرمي برنت، ونائب الملحق العسكري بالسفارة، ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدى ليبيا كريستوفر لافارج.

 حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا 

وذكرت حكومة الدبيبة، في بيان، أن اللقاء تناول، “عددا من الملفات أبرزها، تطورات الأوضاع السياسية المحلية والدولية، وملفات التعاون بين البلدين، وجهود الدفع بالعملية السياسية قدما”.

وتابع البيان، أن “الدبيبة، جدد تأكيده دعم الحكومة للجهود المحلية والدولية التي تهدف لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين عادلة قابلة للتنفيذ، إضافة إلى دعم جهود الأمم المتحدة لمعالجة الانسداد السياسي، والوصول بالبلاد للانتخابات، وتحقيق تطلعات الشعب الليبي لإنهاء المراحل الانتقالية”.