مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. محافظ صلاح الدين يكشف عن خطة رقابية لتحسين أداء الدوائر الخدمية

نشر
محافظ صلاح الدين
محافظ صلاح الدين

كشف محافظ صلاح الدين في العراق، بدر الفحل، اليوم الاثنين، عن خطة رقابية لتحسين أداء الدوائر الخدمية في المحافظة، حسبما جاء في بيان لوكالة الأنباء العراقية.

بيان عاجل من محافظ صلاح الدين في العراق:

وقال محافظ صلاح الدين في العراق، إن 100 يوم مرت على الحكومة المحلية، حيث سيتم إجراء مراجعة وتقييم شامل لعمل الدوائر كل 100 يوم، لتقييم الأداء ووضع  المعالجات اللازمة، من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد محافظ صلاح الدين في العراق، على ضرورة تكاتف جميع الدوائر والتنسيق فيما بينها، لتحقيق نتائج جيدة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين"، مشيرا الى أنه "تمت مناقشة مشاكل الكهرباء والماء وسبل معالجتها بشكل عاجل وشامل مع أعضاء الحكومة المحلية، بالإضافة إلى موضوع الاستحقاقات الخاصة بالشركات المنفذة للجسور وتحديد سقف زمني لإكمالها".

وتابع محافظ صلاح الدين في العراق، كما تمت مناقشة قطع الأراضي للمستحقين وتوجيه البلديات بالاستملاك بغية توزيعها، إضافة إلى توجيه بإنشاء أحياء سكنية نموذجية، فضلاً عن التأكيد على إكمال خطوط نقل السكك الحديدية وتسيير الحافلات واستحصال موافقة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على زيادة الحصة المقررة من الوقود للمولدات"، موضحا أنه "تم الاتفاق على إعادة تقييم أداء المدراء خلال الـ 3 أشهر القادمة.

وفي وقت سابق، كان قد افتتح محافظ صلاح الدين في العراق إسماعيل خضير الهلوب، مجسر الدلة وسط مدينة تكريت، فيما أشار الى ان المجسر سيسهم في فك الاختناقات المرورية في مركز المدينة.

وقال محافظ صلاح الدين في العراق إسماعيل خضير الهلوب، لوكالة الأنباء العراقية (واع) ، ان "مشروع مجسر الدلة الذي تم افتتاحه اليوم يعد من المشاريع المهمة والحيوية الذي يربط اقضية الدور والعلم  بقضاء تكريت ، حيث الآلاف من السيارات ستدخل يوميا إلى مدينة تكريت من خلال هذه المجسر".

وأضاف، أن "المشروع سيسهم بفك الاختناقات المرورية الكبيرة في مدينة تكريت"، مشيرا إلى أن "ما يخص المشاريع المهمة جزء كبير منها تمت المصادقة عليها وهي في طور الاحالة والقسم الآخر تم إدراجها في الخطة الجديدة للمحافظة وننتظر المصادقة على هذا المشاريع في القريب العاجل ".