مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر تدين هجمات إرهابية استهدفت دورا للعبادة ومركزا للشرطة في داغستان

نشر
الأمصار

أدانت مصر بأشد العبارات اليوم الاثنين، الهجمات الإرهابية التي استهدفت دوراً للعبادة ومركزاً للشرطة في داغستان.

وقال السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في مصر، عبر حسابه الرسمي على منصة (أكس): "إن مصر تؤكد رفضها القاطع لكافة أشكال العنف والإرهاب وتضامنها مع دولة روسيا الصديقة، وتعرب عن تعازيها لأسر الضحايا متمنية الشفاء العاجل للمصابين".

مصر تعزى الأردن في ضحايا حادث شاحنات المساعدات المتجهة لقطاع غزة

تقدمت مصر، اليوم الاثنين، بخالص التعازي إلي المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة حكومة وشعباً، في ضحايا الحادث، الذي تعرضت له شاحنات عسكرية، ضمن قافلة مساعدات إغاثية وإنسانية متجهة لقطاع غزة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في مصر السفير أحمد أبوزيد، عبر حسابه الرسمي على منصة "أكس"، "ندعو الله عز وجل أن يتغمد ضحايا الحادث الأليم برحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يكتب الشفاء العاجل للمصابين".

وكان قد وقع حادث لـ3 شاحنات عسكرية، ظهر أمس الأحد، ضمن قافلة مساعدات إغاثية وإنسانية متجهة إلى قطاع غزة، نتيجة انحرافها عن مسارها على طريق (البحر الميت ـ نزول العدسية).

الأمصار

الأردن ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على جنوب غزة

نفذت القوات المسلحة في الأردن، اليوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك، 3 إنزالات جوية جديدة على جنوب قطاع غزة.

وتأتي عملية الإنزال التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية، ضمن حرص المملكة الأردنية الهاشمية على إدخال المزيد من المساعدات للأهل والأشقاء في قطاع غزة، إضافةً للجهود التي تقودها المملكة للتخفيف من حدة الأزمة والمعاناة الإنسانية التي يعيشها أهالي القطاع، والتي تلقي بظلالها على أجواء عيد الأضحى المُبارك.

واشتملت صناديق المساعدات التي تم إنزالها بواسطة طائرتين تابعتين لسلاح الجو الملكي الأردني، في مواقع مختلفة جنوب القطاع، على مساعدات إغاثية وإنسانية تضمنت مواد غذائية وملابس وحلويات، لمساندة الأهل في قطاع غزة، جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

وأكدت القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية، لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة.

ووصل عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 107 إنزالاتٍ جوية، و261 إنزالاً جوياً بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

مصدر رفيع المستوى: مصر تؤكد مجددا رفضها لأي تشغيل لمعبر رفح في وجود الاحتلال

قال مصدر رفيع المستوي، إن مصر تؤكد مجددا رفضها لأي تشغيل لمعبر رفح في وجود الاحتلال الإسرائيلي.

كما قال المصدر، إن مصر نسقت مع الأمم المتحدة لدخول المساعدات إلى قطاع غزة من خلال معبر كرم أبو سالم بشكل مؤقت لحين عودة تشغيل معبر رفح.

مصر نسقت مع الأمم المتحدة لدخول 2272 شاحنة إلى غزة

وقال مصدر رفيع المستوى، إن الأجهزة المعنية المصرية نسقت مع مسؤولي الأمم المتحدة لدخول 2272 شاحنة إلي قطاع غزة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.