مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. النقل تسجل حدوث هزة أرضية شمال غربي الكوت

نشر
هزة أرضية في العرق
هزة أرضية في العرق

أعلنت وزارة النقل في العرق، اليوم الاثنين، عن تسجيل حدوث هزة أرضية في محافظة واسط.

بيان من وزارة النقل في العراق:

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)،أن "الهزة الأرضية سجلت في تمام الساعة  10:22:43 بالتوقيت المحلي وقد بلغت قوتها (3،1) درجات وتبعد (44)كم  شمال غرب مدينة الكوت من محافظة واسط".

وأضاف البيان أنه "تم الشعور بها من قبل المواطنين الساكنين في المناطق القريبة من منطقة حدوثها شعوراً خفيفاً"، مشيراً الى أنه "لم تردنا أي خسائر مادية أو بشرية تذكر".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة النقل في العراق، اليوم الجمعة، عن تسجيل حدوث هزة أرضية بقوة (4.1) درجات جنوب شرقي خانقين في محافظة ديالى.

وذكرت وزارة النقل في العراق، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "المراصد الزلزالية في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، سجلت حدوث هزة أرضية صباح اليوم الجمعة، في محافظة ديالى".

وأضافت أن "تقرير المراصد بين أن الهزة الأرضية سجلت في تمام الساعة 08:54:11 صباحاً بالتوقيت المحلي وقد بلغت قوتها (4.1) درجات وتبعد (34) كم جنوب شرق خانقين من محافظة ديالى".

وأكدت أنه "لم يثبت الشعور بها من قبل المواطنين ولم ترد أي خسائر مادية أو بشرية تذكر".

وضرب زلزال بقوة 4.5 درجات على مقياس ريختر، مساء اليوم الجمعة، منطقة ما بين محافظتي دهوك ونينوى العراقية، دون وقوع خسائر بشرية أو مادية.

وشعر السكان بالهزة في عدة مناطق من العراق، بما في ذلك العاصمة بغداد، إلا أنها لم تتسبب في أي أضرار.

وتقع منطقة وقوع الزلزال في منطقة نشطة زلزاليًا، حيث تقع على خط الصدع العربي الأفريقي.

وفي وقت سابق، أفادت قناة الغدير العراقية، اليوم الأربعاء، بأن منطقتي دوكان وخلاكان في محافظة السليمانية شمال العراق تعرضتا لهزة أرضية، فيما أعلن مرصد كانديلي التركي لرصد الزلازل، عن وقوع زلزال قوي في محافظة أضنة التركية.

 

وذكرت قناة الغدير أن الهزة الأرضية التي ضربت منطقتي دوكان وخلاكان في السليمانية، بلغت شدتها 5.5 درجة على مقياس ريختر، وشعر بها سكان المناطق المجاورة.