مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات تستنكر الهجمات الإرهابية في جمهورية داغستان الروسية

نشر
الإمارات
الإمارات

استنكرت «االإمارات»، بشدة الهجمات الإرهابية التي وقعت في جمهورية «داغستان» بروسيا، وأدت إلى مقتل وإصابة عدد من رجال الأمن والمدنيين، حسبما أفادت وسائل إعلام إماراتية، اليوم الثلاثاء.

بيان الخارجية الإماراتية

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان لها، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.

كما "دانت خطاب الكراهية والعنصرية، والذي يؤدي إلى انتشار النزاعات وتفاقمها"، مشددة على ضرورة ترسيخ قيم التسامح والتعايش السلمي والابتعاد عن الممارسات التي تؤدي إلى نشر الفتنة والفوضى.

وأعربت الوزارة عن "تعازيها ومواساتها لحكومة روسيا الاتحادية وشعبها الصديق، ولأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

وأعلن وزير الصحة في داغستان يوم الاثنين، أن عدد قتلى الاعتداء الإرهابي ارتفع إلى 20 شخصا والإصابات إلى 46.

وقالت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية أن مدينتي ديربنت ومحج قلعة في داغستان تعرضتا لاعتداء إرهابي الليلة الماضية استهدف كنيستين أرثوذوكسيتين، وكنيسا يهوديا ومركزا لشرطة المرور.

ووفقًا لما أعلنته الأجهزة الأمنية في داغستان تم القضاء على 6 مسلحين، 4 منهم في محج قلعة و2 في دربنت.

روسيا.. اعتقال رئيس منطقة بـ «داغستان» يُشتبه بمشاركة أبنائه في هجمات إرهابية

أعلن مصدر في وكالات إنفاذ القانون في جمهورية في «داغستان» الروسية، أنه يتم استجواب رئيس منطقة سيرغوكالا، «ماغوميد عمروف»، الذي ربما يكون أبناؤه مُتورطين في الهجمات الإرهابية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وقال المصدر: «تم اعتقال ماغوميد عمروف وهو قيد التحقيق، وبحسب المعلومات الأولية، فإن أبناءه كانوا من بين المسلحين الذين نفذوا الهجمات الإرهابية».

وأشار مصدر في قيادة جمهورية داغستان إلى أنه سيتم إعفاء عمروف من منصبه.

وذكرت لجنة مكافحة الإرهاب في روسيا، أنه تم تنفيذ هجمات مسلحة مساء الأحد في ديربنت ومحج قلعة على كنيستين أرثوذكسيتين ومعبد يهودي ومركز لشرطة المرور. وفتحت لجنة التحقيق الروسية في داغستان دعاوى جنائية بموجب المادة "هجوم إرهابي".

وأعلنت وزارة الداخلية الداغستانية مقتل ستة من ضباط إنفاذ القانون وإصابة 12 أخرين نتيجة إطلاق النار.

وأفاد مفتي الجمهورية بارتفاع عدد القتلى نتيجة الهجمات الإرهابية في داغستان إلى 9 (7 منهم من قوات حفظ النظام)، وإصابة 25 شخصا، بالإضافة إلى ذلك، قُتل كاهن في الكنيسة الأرثوذكسية، كما تم الإعلان عن وفاة رئيس قسم شرطة أضواء داغستان.

وأفادت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب أنه تم تطبيق نظام "عملية مكافحة الإرهاب" في جمهورية داغستان.

روسيا تُعلن مقتل 4 من مُنفذي الهجوم على داغستان

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل، بأن الأمن الروسي قتل 4 من منفذي الهجوم على داغستان.