مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس السيسي يوجه الحكومة بإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء في أقرب وقت

نشر
الرئيس المصري عبد
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الحكومة، بالعمل الفوري لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات انقطاع الكهرباء، والتوزيع العادل لها، مع التركيز على إنهاء الأزمة تماما في أقرب وقت ممكن.، نقلا عن مصدر رفيع المستوى لـ"اكسترا نيوز".

ومن المنتظر، يعقد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعا هاما خلال ساعات لإصدار قرارات هامة بشأن أزمة الكهرباء الحالية، وفقا لتصريحات مصدر حكومي مطلع لقناة إكسترا نيوز اليوم.

أزمة الكهرباء في مصر

وقد تداول عدد من المواطنين في مصر عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي شكاوى من انقطاع الكهرباء لساعات إضافية بعد عودتها من انقطاع دام 3 ساعات خلال فترة النهار.

واشتكى المواطنون في تعليقاتهم من عدم الإعلان المسبق عن مواعيد انقطاع الكهرباء الطارئة  بالشكل الذي تعرضت له جميع المحافظات أمس، حيث تغيرت مواعيد الانقطاع إلى 3 ساعات بدلا من ساعتين، وبعد الإعلان رسميا عن زيادة عدد ساعات تخفيف الأحمال اليوم وغدا فقط لـ 3 ساعات، فوجئوا بالانقطاع مجددا مساء اليوم بعد انتهاء الساعات المقررة.

وتسبب انقطاع التيار الكهربائي اليوم في حالة من الغضب بين المواطنين إذ عبروا عن ذلك عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها فيسبوك، حيث تسبب هذا الانقطاع المفاجئ في ضرر لعدد منهم خاصة من يستقلون المصاعد وطلاب الثانوية العامة والأزهرية الذين يتزامن الانقطاع مع أيام امتحاناتهم.

أصدرت وزارة الكهرباء في مصر بيانًا، الاثنين، بشأن ما جرى تداوله عن عدم قطع التيار عن المحافظات الساحلية، التي تحتوي مقاصد ومنتجعات سياحية.

وردت الشركة القابضة لكهرباء مصر، في بيان لها، نافية "صحة ما يتم تداوله على بعض المواقع الإخبارية، ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن استثناء المحافظات الساحلية من خطة تخفيف الأحمال".

وأضافت الشركة أن "كل ما يتم تداوله في هذا الشأن عار تمامًا من الصحة، كما تهيب الشركة القابضة لكهرباء مصر بالسادة المواطنين عدم الانسياق وراء أية بيانات غير رسمية".

ويأتي رد الشركة وسط تناقل منشورات عبر الشبكات الاجتماعية تشير إلى أن الحكومة قررت استثناء مناطق الساحل الشمالي والعلمين والغردقة وشرم الشيخ من قطع الكهرباء.