مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الخارجية القطرية: نؤكد موقفنا الرافض للعنف والإرهاب والأعمال الإجرامية

نشر
الأمصار

عبرت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف ثلاثة مواقع دينية ومركزا للشرطة بجمهورية داغستان في روسيا الاتحادية، وأدى إلى سقوط قتلى.

ووفق ماذكرته وكالة الأنباء القطرية؛ فقد جددت وزارة الخارجية، في بيان اليوم، موقف دولة قطر الرافض للعنف والإرهاب والأعمال الإجرامية مهما كانت الدوافع والأسباب.

وعبرت الوزارة، عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا، وحكومة وشعب روسيا الاتحادية.

وكانت قد ارتفعت عدد القتلى في صفوف رجال الشرطة جراء هجمات داغستان في روسيا إلى 15 وهناك ضحايا بين المدنيين، وفقا لوكالة ريا نوفوستي الروسية.

وقال رئيس جمهورية داغستان سيرجي ميليكوف، إن أكثر من 15 شرطيا وقعوا ضحايا لهجمات إرهابية في داغستان، كما قتل عدد من المدنيين.

وعلى جانب آخر، قال مركز المعلومات التابع للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب الروسية لوكالة تاس الروسية، إنه تم تحييد 5 مسلحين خلال عملية مكافحة الإرهاب في داغستان.

وذكرت للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب الروسية، في وقت سابق، أنه قتل مسلحين اثنين قتلا في ديربنت، حيث انتهت المرحلة النشطة من عملية مكافحة الإرهاب.

هجمات داغستان
 

وفي وقت سابق، شن مسلحون مدججون بالسلاح سلسلة من الهجمات المنسقة على 3 مواقع في جمهورية داغستان الروسية.

ووفقا لما لشبكة عرب نيوز، استهدف الإرهابيون ضباط شرطة ومعبدًا يهوديًا وكنيسة أرثوذكسية، وفقًا لتقارير وزارة الداخلية الروسية.

حيث الإرهابيون الكنيس اليهودي في ديربنت، وقُتل ضابط شرطة، كما وقع تبادل لإطلاق النار أيضًا في كنيسة أرثوذكسية روسية في ديربنت، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

وهاجم الإرهابيون أيضا مركز الشرطة في محج قلعة، عاصمة داغستان، ووقع تبادل لإطلاق النار بين الجانبين.

وفي سياق اخر، عقد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس وزراء المملكة الهولندية مارك روته، جلسة مباحثات رسمية، وذلك في مقر رئاسة الوزراء بينن هوف في مدينة لاهاي اليوم.

وبحسب بيان صادر عن الديوان الأميري القطري، رحب رئيس الوزراء الهولندي في بداية الجلسة بأمير قطر والوفد المرافق، وبالزيارة الرسمية الأولى إلى مملكة هولندا، التي تعكس عمق العلاقات بين البلدين، متطلعا إلى العمل سويًا لتعزيز التعاون المتبادل والدفع بالعلاقات إلى مستويات أرحب.

وأشاد رئيس الوزراء الهولندي بالدور الكبير لأمير قطر من خلال وساطتها المحورية الهادفة للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة.