مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حظر استيراد وتداول منظمات أسطوانات الغاز غير المطابقة لـ"ناقلات النفط الكويتية"

نشر
الأمصار

اتفق رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف خالد عبدالله فهد صباح، اليوم الثلاثاء، مع نائب الرئيس التنفيذي لعمليات الأسطول في شركة ناقلات النفط الكويتية يوسف الصقر، على حظر استيراد وتداول منظمات أسطوانات الغاز البترولي المسال.

كما طال الحظر وفق بيان لقوة الإطفاء العام، تمديداتها الغير مطابقة لمواصفات شركة ناقلات النفط الكويتية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للجمارك.

يأتي ذلك بالإضافة إلى القيام بعمل توعية إعلامية مشتركة لمخاطر استخدام ملحقات الغاز المقلدة؛ لحماية الأرواح والممتلكات وتحقيق الأمن المجتمعي.

وحضر الزيارة عدد من قيادات قوة الإطفاء العام وعدد من المسؤولين في شركة الناقلات الكويتية.

الكويت تعزي الأردن في ضحايا حادث شاحنات المساعدات المتجهة إلى غزة

أعربت وزارة الخارجية الكويتية، عن تضامن وتعاطف دولة الكويت مع المملكة الأردنية الهاشمية، إثر حادث الشاحنات العسكرية التي كانت متجهة لقطاع غزة ضمن قافلة مساعدات إغاثية وإنسانية مما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا العسكريين وإصابة آخرين.

وذكرت الخارجية الكويتية - في بيان لها اليوم الثلاثاء - أن دولة الكويت تتقدم بخالص تعازيها للمملكة الأردنية الهاشمية قيادة وحكومة وشعبا على هذا الحادث المأساوي، معربة عن بالغ تقديرها للجهود الأردنية المبذولة بالتعاون والتنسيق مع الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية وهيئات الإغاثة التابعة لتلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق ولا سيما في قطاع غزة.

وكان حادث قد وقع لـ3 شاحنات عسكرية، ظهر أمس الأول الأحد، ضمن قافلة مساعدات إغاثية وإنسانية متجهة إلى قطاع غزة، نتيجة انحرافها عن مسارها على طريق (البحر الميت/ نزول العدسية).

وفي سياق اخر، أعربت دولة الكويت، عن أدانتها بشدة استمرار القوة القائمة بالاحتلال الإسرائيلي استهداف المنشآت وخاصة دور العبادة والمستشفيات والمباني التابعة للأمم المتحدة، من ضمنها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (أونروا) في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الكويت تدين استهداف إسرائيل للمستشفيات والوكالات الأممية

كما أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير ناصر الهين- خلال اجتماع اللجنة الاستشارية لـ (أونروا)- التزام الكويت الثابت والمبدئي بدعم القضية الفلسطينية، معربا عن تطلع بلاده لتعزيز الشراكة القائمة مع وكالة (أونروا) على كافة الأصعدة، مشيرا إلى دعم الكويت للدور النبيل والحيوي الذي لا غنى عنه لوكالة (أونروا) في تقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة للمتضررين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وكل من الأردن ولبنان وسوريا.

وشدد السفير الهين على إن هذا الالتزام انعكس جليا من خلال دعم دولة الكويت للمبادرات المختلفة في هذا الإطار، وآخرها المبادرة السياسية التي تم إطلاقها بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وسلوفينيا، والتي تهدف إلى تعزيز التزامات الدول تجاه (أونروا)، مؤكدا أن دولة الكويت لن تدخر جهدا في دعم وكالات الأمم المتحدة لاسيما وكالة (أونروا)، إذ قدمت على الصعيد الحكومي والأهلي أكثر من 300 مليون دولار أمريكي على مدار السنوات العشر الماضية، وآخرها مساهمة تقدر بـ 30 مليون دولار أمريكي لدعم جهود الإغاثة التي تقوم بها الوكالة.

كما حثت دولة الكويت المجتمع الدولي على زيادة الدعم المالي والسياسي لوكالة (أونروا)، لاسيما في الظروف الراهنة، بهدف مساعدة الوكالة للوفاء بالولاية المناطة بها.

وتحدث السفير الهين، عن استمرار العدوان الوحشي والسافر من قبل القوة القائمة بالاحتلال في غزة ورفح، والتي لا يمكن وصفها إلا بالانتهاك الصارخ لكافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية حيث إن هذا العدوان المستمر أسفر عنه أكثر من 37 ألف شهيد وتم استهداف أكثر من 88 في المئة من المدارس آخرها مدرسة (السردي) في السادس من يونيو الحالي، كما تم تدمير ما يقرب من 435 منشأة صحية وأكثر من 260 دور عبادة.

وأعرب السفير الهين عن خالص التعازي لأسر العاملين في المجال الإنساني الذين سقطوا وهم يؤدون واجباتهم بكل أمانة وصدق جراء القصف المستمر، والذي بلغ عددهم 200 موظفا كان 193 منهم من موظفي (أونروا)، مقدما الشكر إلى المفوض العام لـ (أونروا) فيليب لازاريني على ما جاء في العرض الذي قدمه حول الوضع الإنساني المأساوي في غزة وتأثيره على اللاجئين الفلسطينيين، معربا عن خالص التقدير على ما يبذله المفوض العام لـ (أونروا) من جهود حثيثة وسط الظروف الاستثنائية التي تمر بها الوكالة والشعب الفلسطيني.