مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. صندوق الإسكان الاجتماعي: لا وحدات جديدة قبل نهاية 2024

نشر
الأمصار

نفت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي المصري، مي عبدالحميد، ما تردد على بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول قرب طرح وحدات "سكن لكل المصريين" المدعومة لصالح محدودي الدخل.

وأكدت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن الصندوق لن يطرح وحدات قبل نهاية العام الجاري 2024.

وأضافت "عبدالحميد" أن ضمن أسباب عدم إمكانية طرح وحدات "سكن لكل المصريين" قبل نهاية العام، هو إنهاء إجراءات تسليم وحدات مستفيدين تأخرت عن موعدها المحدد، بسبب الظروف الاقتصادية التي مرت على البلاد الآونة الأخيرة، والتغير الكبير في أسعار الفائدة التي يتحملها الصندوق دعمًا لمحدودي الدخل.

وتابعت أنها تسعى للحفاظ على المكتسبات التي حققها الصندوق خلال العشر سنوات الماضية، خاصة الصورة الذهنية الجيدة التي تكونت لدى جموع المصريين حول برنامج الإسكان الاجتماعي ونجاحاته غير المسبوقة فى تاريخ الدولة المصرية، موضحة: "نود إنهاء تسليم الوحدات المتأخرة حتى لا تتراكم الطلبات ويتسبب ذلك في تأخر وحدات المتقدمين الجدد عن المواعيد المحددة فى كراسات الشروط".


وحذرت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، من الانسياق وراء صفحات مواقع التواصل التي تسعى لتحقيق مكاسب مالية من القراءات المضللة، وطالبتهم بمتابعة موقع الصندوق الإلكتروني وصفحته الرسمية على "فيسبوك" وبيانات وزارة الإسكان، وعدم تصديق أي مصدر غير ذلك.

شركة يابانية تدشن مصنعاً بمصر باستثمارات 12 مليون دولار

شهد وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مراسم الافتتاح الرسمي لمصنع "سرايا اليابانية الشرق الأوسط للاستثمار الصناعي" بالمطور الصناعي أوراسكوم للمناطق الصناعية داخل منطقة السخنة المتكاملة.

ويعد مصنع "سرايا الشرق الأوسط" أحد أهم الاستثمارات اليابانية بمصر، ويمتلك 4 خطوط إنتاج لتصنيع منتجات و مستلزمات التعقيم، ومستحضرات التجميل الطبيعية، وتعبئة السكر الطبيعي خالي السعرات الحرارية "لاكانتو"، واستخلاص زيت الجوجوبا الذى يتم تصديره لشركات التجميل العاملة بالقارتين الأوروبية والآسيوية، ويقع المصنع بمرحلتيه على مساحة 20 ألف متر مربع، باستثمارات تقارب الـ 12 مليون دولار.

وعلى هامش مراسم الافتتاح صرح  وليد جمال الدين، أن المنطقة الاقتصادية لديها العديد من أوجه التعاون المشترك مع الجانب الياباني التي تتضمن رصيف دحرجة السيارات بشرق بورسعيد مع التحالف الياباني الفرنسي "تويوتا تسوشو بولوريه إن واي كيه".

وثمن جمال الدين افتتاح خطوط الإنتاج الأربعة لمصنع سرايا بمنطقة السخنة المتكاملة التي تشهد تواجد عددًا كبيرًا من الاستثمارات في القطاعات المستهدف توطينها والتي تشمل العديد من دول العالم من بينها اليابان.