مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب الأرجنتين يُحقق فوزًا قاتلًا على تشيلي في كوبا أمريكا 2024

نشر
الأرجنتين ضد تشيلي
الأرجنتين ضد تشيلي

حقق منتخب «الأرجنتين»، فوزًا قاتلًا على حساب نظيره «تشيلي»، بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، في الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة «كوبا أمريكا 2024»، على ملعب «ميتلايف» في الولايات المتحدة الأمريكية.

جاءت المباراة سريعة من المنتخبين وخاصة في الشوط الثاني، حيث يرغب منتخب الأرجنتين في الوصول إلى النقطة 6 وحسم التأهل مُبكرًا، فيما يُحاول منتخب تشيلي الفوز من أجل المنافسة على بطاقة التأهل خاصة أن المنتخب التشيلي حقق التعادل في المباراة الأولى أمام بيرو.

الأرجنتين ضد تشيلي 

تبادل المنتخبين الهجمات وتألق ثنائي حراسة المرمى مارتينيز في الأرجنتين وبرافو في تشيلي، وعندما كانت المباراة تتجه إلى التعادل السلبي، يظهر لاوتارو مارتينيز مهاجم الأرجنتين البديل ليُسجّل هدف الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة وبطاقة التأهل إلى دور الـ 16 في الدقيقة 88 من عُمر المباراة مُعلنًا فوز الأرجنتين.

بهذه النتيجة يتصدر الأرجنتين ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، فيما يأتي منتخب تشيلي في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة مُتساويًا مع بيرو الذي تعرض لخسارة أمام كندا بهدف نظيف أيضًا.

كان منتخب الأرجنتين استهل مشواره في بطولة كوبا أمريكا بتحقيق الفوز بهدفين دون رد، في المباراة الافتتاحية أمام كندا في المباراة التي أقيمت على ملعب مرسيدس بنز، على الجانب الآخر تعادل تشيلي في الجولة الأولى أمام بيرو.

التعادل السلبي يحسم مواجهة «البرازيل ضد كوستاريكا» في كوبا أمريكا 2024

فشل منتخب «البرازيل» أحد أقوى المرشحين للحصول على لقب «كوبا أمريكا 2024»، في تحقيق الفوز على نظيره «كوستاريكا»، واكتفى بالتعادل السلبي، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب «صوفي» بمدينة إنجليووود في كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، ضمن مباريات المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا منتخبي باراجواي وكولومبيا.

البرازيل ضد كوستاريكا

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي، حيث سيطر منتخب البرازيل على أحداث الشوط الأول كاملًا وتسابق لاعبوه في إهدار الفرص السهلة وخاصة فينيسيوس ورودريجو ورافينيا، فيما أحرز ماركينيوس هدفا للبرازيل في الدقيقة 32، ولكن حكم المباراة قرر إلغاءه، عقب العودة لتقنية الفار بداعي التسلل، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني بضغط مُكثف من البرازيل أملاً في إحراز هدف التقدم وخطف نقاط المباراة، ولم تفلح تبديلات المدير الفني لمنتخب البرازيل في تعديل النتيجة، خاصة مع نزول كل من: اندريك ومارتينيللي وسافينيو، حيث التزم لاعبو كوستاريكا بالدفاع المحكم، ومنعوا دخول أي أهداف في مرماهم، ليحصد كلا الفريقين نقطة، ويحتلان المركزين الثاني والثالث في جدول ترتيب المجموعة الرابعة، فيما يحتل منتخب كولومبيا الصدارة برصيد 3 نقاط، ويأتي منتخب باراجواي في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.

منتخب كولومبيا يُحقق فوزًا مُثيرًا على باراجواي في كوبا أمريكا 2024

حقق منتخب «كولومبيا» فوزًا مُثيرًا، على نظيره «باراجواي»، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة «كوبا أمريكا 2024»، والمُقامة على ملعب «إن آر جاي» بالولايات المتحدة الأمريكية.