مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لاوتارو مارتينيز: عندما أسجل بقميص المنتخب أشعر بالسعادة والفخر

نشر
الأمصار

أبدى لاوتارو مارتينيز مهاجم منتخب الأرجنتين وفريق إنتر ميلان، سعادته الشديدة بفوز بلاده اليوم الأربعاء 26 يونيو، ضد تشيلي ضمن منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024.

وفاز منتخب الأرجنتين ضد تشيلي، بهدف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما اليوم في منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا 2024.

وبنتيجة مباراة اليوم، يصل رصيد منتخب الأرجنتين إلى 6 نقاط ليحتل صدارة المجموعة الأولى من مجموعات بطولة كوبا أمريكا 2024، ويحسم تأهله بشكل رسمي إلى الدور ربع النهائي، بينما يظل رصيد تشيلي نقطة وحيدة في المركز الثالث.

وشارك لاوتارو في مباراة الأرجنتين وتشيلي كبديل في الدقيقة 73، وتمكن من تسجيل هدف الفوز لبلاده في الدقيقة 88.

وقال مارتينيز في تصريحات لقناة “telefe” الأرجنتينية عقب المباراة: “جميع الأهداف مهمة ولكن عندما أسجل بقميص المنتخب أشعر بالسعادة والفخر”.

وتابع: “عندما أعود لمنزلي أشعر بأني قمت بواجبي، عندما تحدث نتائج من هذا النوع وأن تفوز في اللحظات الاخيرة وتسجل الهدف بعد الدخول كبديل، أشعر بالفرحة مرتين”.

حقق منتخب «الأرجنتين»، فوزًا قاتلًا على حساب نظيره «تشيلي»، بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، في الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة «كوبا أمريكا 2024»، على ملعب «ميتلايف» في الولايات المتحدة الأمريكية.

جاءت المباراة سريعة من المنتخبين وخاصة في الشوط الثاني، حيث يرغب منتخب الأرجنتين في الوصول إلى النقطة 6 وحسم التأهل مُبكرًا، فيما يُحاول منتخب تشيلي الفوز من أجل المنافسة على بطاقة التأهل خاصة أن المنتخب التشيلي حقق التعادل في المباراة الأولى أمام بيرو.

تبادل المنتخبين الهجمات وتألق ثنائي حراسة المرمى مارتينيز في الأرجنتين وبرافو في تشيلي، وعندما كانت المباراة تتجه إلى التعادل السلبي، يظهر لاوتارو مارتينيز مهاجم الأرجنتين البديل ليُسجّل هدف الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة وبطاقة التأهل إلى دور الـ 16 في الدقيقة 88 من عُمر المباراة مُعلنًا فوز الأرجنتين.

كان منتخب الأرجنتين استهل مشواره في بطولة كوبا أمريكا بتحقيق الفوز بهدفين دون رد، في المباراة الافتتاحية أمام كندا في المباراة التي أقيمت على ملعب مرسيدس بنز، على الجانب الآخر تعادل تشيلي في الجولة الأولى أمام بيرو.