مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سفير العراق لدى روسيا يحدد الجمعة من كل أسبوع موعداً لمقابلة الجالية العراقية

نشر
سفير العراق لدى روسيا
سفير العراق لدى روسيا

حدد سفير العراق في روسيا حيدر منصور هادي العذاري، يوم الجمعة من كل أسبوع موعداً لمقابلة الجالية العراقية.

ويأتي ذلك في ظل حرص السفير حيدر منصور هادي العذاري، على التواصل مع الجالية العراقية في موسكو، من أجل تسهيل كافة الأمور الخاصة بهم.

بسفارة العراق في روسيا.. افتتاح مهرجان الأيام الثقافية “من بغداد إلى موسكو”

وفي وقت سابق، كان قد افتتح السفير حيدر منصور العذاري، سفير مقيم ومفوض فوق العادة لجمهورية العراق لدى روسيا، مهرجان “الأيام الثقافية” تحت عنوان “من بغداد إلى موسكو”، وذلك في المركز الثقافي التابع لوزارة الخارجية الروسية، تحت رعاية سفارة جمهورية العراق لدى روسيا الاتحادية.

وحضر المهرجان عدد من السفراء العرب والأجانب وشخصيات رسمية وثقافية وأكاديمية روسية، تضمن الحفل عرضاً موسيقيًا قدمه عازف العود العراقي محمد العطار وتلميذه محمد دريد. كما افتتح السفير العذاري معرضًا فنيًا تشكيلياً شارك فيه الفنانون الدكتور محمد الكناني، علاء أبو العلا، حسين الجمعان، بالإضافة إلى الفنانات الروسيات تاتيانا نانوفا، أنستاسيا فوسكوبوينيكوفا، وإيلينا راديونوفا.

وعلى هامش الحفل، التقى السفير العذاري بالطلبة الروس المتحدثين باللغة العربية ورئيس قسم العلاقات الدولية من جامعة فارونيش الروسية. 

وأشار خلال اللقاء إلى عمق العلاقات بين البلدين، مُشيراً إلى أن السفارة ستحتفل بالذكرى الثمانين لتأسيسها في أيلول القادم. كما تحدث عن أهمية اللغة العربية في تعزيز التعاون بين البلدين، مؤكداً على حرصه على تعزيز التعاون الاقتصادي بين العراق وروسيا.

وأشار العذاري، لأهمية اللغة العربية في تعزيز التعاون بين البلدين، مؤكداً على حرصه على تعزيز التعاون الاقتصادي بين العراق وروسيا.

مهرجان الأيام الثقافية