مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس العراقي يرحب بإجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

رحب الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، بإجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد، وفد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات برئاسة رئيس المفوضية عمر احمد محمد".

واضاف انه "جرى خلال اللقاء بحث عمل المفوضية والإجراءات القائمة لتنظيم انتخابات برلمان إقليم كردستان".

ورحب رئيس الجمهورية "بإجراء انتخابات إقليم كردستان"، مؤكدا "أهمية ضمان معايير النزاهة والعدالة والشفافية، وتوفير جميع المستلزمات اللوجستية لتنظيمها وبما يضمن نجاحها".

وأشار الرئيس الى "ضرورة تذليل جميع الصعوبات وتوفير الدعم المطلوب للمفوضية من اجل نجاح مهمتها، في جميع مراحل العملية الانتخابية، وضمان مشاركة واسعة للناخبين في اختيار ممثليهم".

من جانبهم، أعرب أعضاء وفد مفوضية الانتخابات عن تثمينهم لتوجيهات رئيس الجمهورية، واستعرضوا استعدادات المفوضية لإجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان وجداول العمل في هذا الخصوص.

الرئيس العراقي: عيد الغدير فرصة للتأكيد على الوحدة الوطنية بين أبناء شعبنا

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، أن عيد الغدير فرصة للتأكيد على الوحدة الوطنية والتكاتف بين أبناء شعبنا.

وقال رئيس الجمهورية في تدوينة له على موقع (x)،: "نرفع أزكى آيات التهاني والتبريكات إلى الشعب العراقي والمرجعية الدينية العليا وجميع المحتفلين، بمناسبة عيد الغدير، مستحضرين المُثل العليا للإمام علي (عليه السلام) في نصرة الحق وإنصاف المظلومين ومحاربة الفساد منهجاً لحكمه وسيرة حياته".

وأضاف رئيس الجمهورية، "وهي فرصة للتأكيد على الوحدة الوطنية والتكاتف بين أبناء شعبنا، ومنطلق نحو ترسيخ الأمن والاستقرار والازدهار في جميع أرجاء العراق".

الرئيس العراقي يتبادل التهاني مع الرئيس السوري بمناسبة عيد الأضحى

وفي وقت سابق، تبادل رئيس الجمهورية العراقي الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، التهاني مع رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد بمناسبة عيد الأضحى المبارك. 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية العراقي في بيان، أن" الرئيس رشيد أعرب ، خلال الاتصال، عن أطيب تهانيه وتمنياته للرئيس الأسد بموفور الصحة والعافية، وللشعب السوري الشقيق المزيد من التقدم والازدهار".

بدوره، قدّم الرئيس الأسد التهاني إلى رئيس الجمهورية بالعيد السعيد، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يمنّ على الشعب العراقي بالرخاء والأمن والاستقرار.