مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قلق أميركي من استخدام إسرائيل لشحنات السلاح في حرب على لبنان

نشر
الأمصار

ذكر موقع "القناة 12" الإسرائيلي أن هناك قلق أميركي من أن شحنات الأسلحة الإضافية إلى إسرائيل ستستخدم من قبل نتنياهو لفتح جبهة في الشمال.

 

وأوضح أن شحنة الأسلحة الدقيقة من الولايات المتحدة التي تم إيقافها، لن يتم نقلها بالكامل إلى إسرائيل حتى بعد انتهاء العملية في رفح، وهذا على ما يبدو بسبب فيديو رئيس الوزراء الذي يحذر فيه من تأخر شحنة الأسلحة.

 

وفي محاولة لتهدئة الإدارة الأميركية، يتم التفاوض على حل سياسي في لبنان عند انتهاء عملية رفح واستخدام الأسلحة بطريقة "مدروسة" وفق المطلب الأميركي.

 

وتأتي هذه المعطيات بعد اختتام وزير الدفاع يوآف غالانت اجتماعا مع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان في البيت الأبيض، حيث أكد أنه تم إحراز تقدم كبير بشأن مسألة المعدات والأسلحة التي تحتاجها إسرائيل، على الرغم من أنه تم التوضيح أن شحنة الأسلحة لن يتم إرسالها بالكامل.

 

الأمم المتحدة تحذر: اتساع الحرب إلى لبنان قد يكون مروعًا


عبر منسق الشئون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن جريفيث، الأربعاء، عن قلقه من احتمال اتساع رقعة الحرب الإسرائيلية على غزة وصولًا إلى لبنان، محذرا من أن ذلك يمكن أن يكون مروعًا.

وقال جريفيث الذي تنتهي ولايته في نهاية الشهر، للصحفيين في جنيف: «أرى ذلك بمثابة الشرارة التي ستشعل النار في البارود.. وهذا يمكن أن يكون مروِّعا»، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وحذر من أن حربا ينخرط فيها لبنان ستجر سوريا وأطراف أخرى، وستكون لها انعكاسات على غز، بجانب انعكاسات على الضفة الغربية.

وأكد أن الوضع مقلق جدا، وقال إن الحرب التي اندلعت قبل نحو تسعة أشهر علمت الجميع مستوى جديدا من المأساة والقسوة.

لبنان.. حزب الله يقصف هدفًا إسرائيليًا في مزارع شبعا

أعلن حزب الله في لبنان استهدافه لموقع ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية حيث تم إصابته إصابة مباشرة وذلك دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة

فيما اعلن حزب الله اللبناني في وقت سابق استهدافه لمبانٍ يستخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة "المطلة" بالأسلحة المناسبة وحيث سقط كل مافيها مابين صرعي وجرحي وذلك بعد اشتعال النيران فيها.