مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. بدء صرف معاشات شهر يوليو 2024 اليوم

نشر
الأمصار

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اليوم الخميس صرف معاشات شهر يوليو 2024، حيث تم تقديم صرف لنحو 11 ونصف مليون مواطن من أصحاب المعاشات والمستفيدين بتكلفة تقارب 38 مليار جنيه وأن أصحاب المعاشات والمستفيدين يمكنهم الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلى ATM التابعة لجميع البنوك العاملة فى مصر وفروعها، بالإضافة إلى  المحافظ الإلكترونية وجميع فروع مكاتب البريد المصرى.

 

 

كانت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى قد قررت تقديم موعد صرف المعاشات ليكون اعتبارا من اليوم الخميس 27 يونيو 2024 بدلا من يوم الاثنين المقبل اول شهر يوليو وذلك فى إطار التيسير على أصحاب المعاشات وتخفيف العبء عليهم .

 

وزيرا خارجية مصر وتركيا يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة


أكد وزيرا خارجية مصر وتركيا، "الأربعاء"، على ضرورة التوصل بشكل عاجل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقال السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، إن سامح شكري وزير الخارجية أجرى اتصالًا هاتفيًا مع نظيره التركي «هاكان فيدان»، حيث تناول الاتصال مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، والترتيبات الخاصة بعقد الاجتماع الأول للمجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين مصر وتركيا.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الجانبين تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من الملفات الإقليمية والدولية، وفي صدارتها الأزمة المستعرة التي يشهدها قطاع غزة، حيث شهد الاتصال تناول مستجدات وخطورة الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة.

وشدد الطرفان على ضرورة العمل على ضمان نفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع بمعدلات أكبر، بما يسهم في تخفيف معاناة المدنيين الفلسطينيين في القطاع، في ظل ما يواجهونه من ظروف إنسانية بالغة الصعوبة جراء القيود التي يفرضها الجانب الإسرائيلي على دخول المساعدات، وإحجامه عن توفير الحماية والظروف الملائمة؛ لتوزيع تلك المساعدات وضمان وصولها لمستحقيها.

وأوضح السفير أبوزيد أن الطرفين أكدا ضرورة التوصل بشكل عاجل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، والتحذير من مخاطر إتساع رقعة الصراع وعدم الاستقرار في المنطقة على خلفية التصعيد الإسرائيلي/ اللبناني، وما يمكن أن يؤدي إليه من تبعات خطيرة للغاية قد تخرج عن نطاق السيطرة.

وفي وقت سابق من اليوم؛ استضافت القاهرة اليوم جلسة الحوار الاستراتيجي بين مصر واليمن على المستوى الوزاري؛ وذلك بحسب بيان للخارجية المصرية.

وبدأ الحوار بلقاء ثنائي بين وزير الخارجية المصري سامح شكري ووزير الخارجية وشؤون المغتربين بالجمهورية اليمنية، شائع محسن الزنداني، أعقبه جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين.