مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سويسرا تُواجه إيطاليا وألمانيا ضد الدنمارك.. موعد أولى مباريات ثمن نهائي اليورو

نشر
منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

أسدل الستار عن مواجهات دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، المُقامة حاليًا بألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المُقبل، على أن تنطلق منافسات ثمن النهائي اعتبارًا من يوم السبت المُقبل.

مواعيد مباريات دور 16 في يورو 2024

وتُقام مباريات دور الـ 16 من بطولة يورو 2024، خلال الفترة ما بين يوم السبت 29 يونيو، إلى يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024، وذلك بنظام خروج المغلوب، وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي،  وصولًا إلى المباراة النهائية يوم 14 يوليو.

وتفتتح منافسات ثمن النهائي بمباراة سويسرا وصيفة المجموعة الأولى وإيطاليا وصيف المجموعة الثانية، وذلك في السابعة مساء يوم السبت الموافق 29 يونيو.

كما يلتقي منتخب ألمانيا مستضيف البطولة مع نظيره الدنمارك في العاشرة مساء السبت.

مواعيد مباريات أولى منافسات ثمن نهائي يورو 2024

سويسرا ضد إيطاليا – الساعة 7 مساء السبت المُقبل – على قناة beIN Sports HD 1 Max

ألمانيا ضد الدنمارك – الساعة 10 مساء السبت المثقبل – على قناة beIN Sports HD 1 Max

منتخب ألمانيا

كان منتخب ألمانيا أول المتأهلين إلى ثمن النهائي، وتلاه منتخب إسبانيا، علمًا بأن المجموعتين الثالثة والرابعة شهدتا تأهل 3 فرق من كل منهما، كالآتي: «إنجلترا والدنمارك وسلوفينيا»، و«النمسا وفرنسا وهولندا» على الترتيب.

وتغيب أنطونيو روديجير مدافع ريال مدريد، عن مران منتخب ألمانيا أمس الأربعاء، في هيرتسوجيناوراخ،  قبل مواجهة الدنمارك السبت المقبل.

وقالت صحيفة "بيلد"الألمانية، إن أنطونيو روديجير مدافع ألمانيا، يعاني من إصابة عضلية في الفخذ، وهو ما أدى إلى عدم مشاركته في التدريبات الجماعية للماكينات واكتفى بخوض مران تأهيلي داخل صالة الألعاب الرياضية "الجيم".

ومن المقرر أن يحسم جوليان ناجلسمان مدرب منتخب ألمانيا، مصير مدافعه أنطونيو روديجير من خوض مباراة الدنمارك اليوم الخميس، بعد خضوعه لفحوصات طبية لمتابعة إصابته.

منتخب الدنمارك يتعادل سلبيًا مع صربيا ويتأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024

حسم التعادل السلبي بدون أهداف مباراة «صربيا والدنمارك»، التي جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء، على ملعب «أليانز آرينا»، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، المُقامة على الأراضي الألمانية خلال الفترة الحالية.