مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

راغب علامة يفتتح مهرجان الإذاعة والتلفزيون في تونس

نشر
الأمصار

افتتح المطرب اللبناني راغب علامة الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس، والتي احتضنها المسرح الأثري بقرطاج.

وانتظمت هذه الدورة التي تتواصل إلى 29 يونيو/ حزيران تحت شعار "نصرة فلسطين".

وينظم هذا المهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية بالشراكة مع وزارة الثقافة التونسية، ومؤسسات التلفزة التونسية والإذاعة و"عرب سات".


وتم خلال حفل الافتتاح تكريم عدد من ضيوف المهرجان وهم الممثل المصري فتحي عبدالوهاب والممثلة المصرية داليا البحيري والممثل والمخرج السوري سيف الدين السبيعي والممثلة السورية نادين تحسين بك والممثلة اللبنانية ندى أبوفرحات والممثلة الأردنية ريم سعادة والمطربة والممثلة السودانية إيمان يوسف.

وقال المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية، عبدالرحيم سليمان: "ستخصص مداخيل حفل الافتتاح كتبرعات لأبناء الشعب الفلسطيني الصامد في تناغم مع شعار الدورة وهو (نصرة فلسطين) في تأكيد للرسالة القومية التي يضطلع بها اتحاد إذاعات الدول العربية منذ تأسيسه في دعم القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب الإعلام الفلسطيني".

وأضاف لـ"العين الإخبارية" على هامش حفل الافتتاح، أن شعار هذه الدورة هو (نصرة فلسطين) ويأتي في إطار حرص الاتحاد على أن تجسد هذه الدورة أبعاد الرسالة القومية التي أنشئ من أجلها والمتمثلة في تضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية.

وأكد أنه خلال هذا المهرجان الذي يمتد لـ 3 أيام سيشارك 143 عملاً إذاعياً و147 عملاً تلفزيونياً عربياً في مسابقات هذه الدورة.

وأشار إلى أنه تم رصد 90 ألف دولار لمسابقات المهرجان التلفزيونية والإذاعية.

وعلى صعيد متصل، يحيى النجم راغب علامة حفلًا غنائيًا في  لبنان يوم 17 يونيو بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى المبارك.

ويقدم راغب باقة مميزة من أغانيه، ومن أشهر أغانى السوبر ستار راغب علامة "نسينى الدنيا، مغرم يا ليل، آسف حبيبتى، توأم روحى، طب ليه، بنساك، التقيل تقيل

أحدث أعمال راغب علامة
 ومن ناحية اخري، طرح النجم راغب علامة مؤخرًا، أغنية بعنوان "التقيل تقيل" على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، والتي طرحها على طريقة الفيديو كليب، والأغنية من كلمات أحمد حسن راؤول، ألحان أحمد زعيم، وتوزيع أحمد عادل، إخراج فرح علامة، والكليب من إخراج زينة مكى.

أعرب المطرب اللبناني راغب علامة عن سعادته بتفاعل الجمهور الواسع مع أغنيته الجديدة "شو عامل في"، التي طرحها خلال شهر مايو الماضي، موجها الشكر لفريق عمل الأغنية على جهوده التي وصفها بالمذهلة.

وأكد راغب علامة، في تصريح اليوم، أن أغنية "شو عامل في" عمل فني مميز وما كان ليخرج بهذا الشكل بدون جهود فريق العمل، مضيفًا "يغمرني كل الحب الذي تلقيته.. شكرا لجهود فريقنا المذهلة خلف الكواليس لخروج الأغنية بهذا الشكل المميز"، متابعا "لم أكن لأفعلها بدونكم يا رفاق".