مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مارتينيز: كنا نستحق ركلة جزاء أمام جورجيا.. هذه أول مباراة رسمية نخسرها

نشر
الأمصار

تحدث روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب البرتغال، عن الخسارة التي تلقاها على يد نظيره جورجيا، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وانتهت مباراة منتخب البرتغال ضد جورجيا التي جمعت بين المنتخبين ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا، بخسارة رفاق رونالدو بهدفين دون رد.

وقال روبرتو مارتينيز في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب لقاء جورجيا: “كان للهدف المبكر تأثيرا كبيرًا علينا، لقد استغرقنا وقتا لإيجاد طريقتنا، لقد كانت البداية التي لم نرغب فيها مع فريق يتمتع بالقوة والدفاع الجيد”.

وتابع في تصريحاته: “لم يكن يومنا، حيث لم نكن فيه بنفس القوة التي يتمتع بها المنافس، بينما جورجيا كانت مباراة نهائية، وبالنسبة لنا كانت خطوة واحدة فقط قبل دور الـ16، إلا أن ذلك كان جزءًا من النتيجة النهائية”.

واستكمل مارتينيز في تصريحاته: “لقد أجرينا الكثير من التغييرات، تركيزنا كان على إعداد جميع اللاعبين، والآن نحن أكثر استعدادا، لدينا عناصر على مقاعد البدلاء لم يكن هدفنا استخدامها ضد جورجيا، لأننا كنا في المركز الأول بالمجموعة وحققنا هدفنا”.

وأردف مدرب منتخب البرتغال في تصريحاته: “إنها طريقة صعبة للتحضير للمباراة المقبلة لأننا لا نحب الخسارة، هذه أول مباراة رسمية نخسرها، لكننا جاهزون الآن”.

وأوضح في تصريحاته: “كنا نستحق ركلة جزاء أمام جورجيا، في لقطة كريستيانو رونالدو، ولكن لم تحتسب واعتقد أنها كانت أوضح من الركلة التي تم احتسابها لصالح جورجيا”.

واختتم في تصريحاته عن أنطونيو سيلفا الذي تسبب في استقبال الهدفين: ” لقد خسرنا جميعًا وفزنا جميعًا، أنطونيو صغير جدًا، إنها تجربة ستمنحه النضج”.

وانتزع منتخب جورجيا بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي اليورو بعدما حقق فوزًا ثمينًا على نظيره المنتخب البرتغالي، بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب "فيلتينس أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة في "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

وسجل خفيتشا كفاراتسخيليا، هدف منتخب جورجيا الأول في الدقيقة الثانية من انطلاق المباراة، وأضاف جيورجيس ميكاوتادزي الهدف الثاني في الدقيقة 57 من ضربة جزاء.

ويعتبر هدف كفاراتسخيليا في شباك البرتغال هو الأول له على الإطلاق في بطولة دولية كبرى، وهدفه السادس عشر في 33 مباراة مع منتخب بلاده جورجيا.