مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان.. حزب الله يشن 3 عمليات نوعية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي

نشر
حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 3 عمليات دقيقة نفذها يوم الخميس، ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وأوضح الإعلام الحربي لحزب الله في بيان: «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الخميس 27-06-2024، وفقًا للآتي»:

- القطاع الشرقي:

1- ا‏لساعة 17:30 استهداف موقع ‏رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

-القطاع الغربي:

1- استهداف أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود العدو الإسرائيلي في موقع رأس الناقورة البحري عبر هجوم جوي بمسيرات إنقضاضية أصابهم إصابة مباشرة، ما أدى إلى اشتعال النيران في الموقع وسقوط من بداخله بين قتيل وجريح.

2- استهداف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي ‏الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وذلك ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي ‏التي طالت مدينة النبطية وبلدة سحمر".

هذا وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم تسجيل انقطاع للتيار الكهربائي وحرائق في عدة أحياء في صفد بعد القصف بعشرات الصواريخ من جنوب لبنان. فيما نشر الإعلام الحربي في "حزب الله" فيديوهات لحريق في غابة بيريا عقب القصف الصاروخي، ولحظة إطلاق الصواريخ في سماء صفد.

كما قال نائب أمين عام حزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم إنهم لن يتركوا تهديدات إسرائيل تؤثر سلبا عليهم على الإطلاق، مؤكدا أنها تحفزهم على المزيد من الاستعدادات احتياطا.

صحيفة أمريكية تتوقع مواجهة واسعة النطاق بين «إسرائيل وحزب الله اللبناني» خلال أسابيع

قد تبدأ مواجهة واسعة النطاق بين «الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني»، في غضون الأسابيع القادمة إن لم يتم التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، حسبما أفادت مصادر أمريكية لصحيفة «بوليتيكو» الأمريكية، اليوم الجمعة.

وقال مسؤولان أمريكيان لـ«بوليتيكو»، إن واشنطن تحاول إقناع الطرفين بوقف التصعيد، لكن المسؤولين الأمريكيين ليسوا على قناعة بأن إسرائيل و«حماس» ستوافقان على وقف إطلاق النار قريبا.

وأضافا أنه في الوقت ذاته وضع الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" الخطط العسكرية ويعملان للحصول على أسلحة إضافية.

وأعرب مسؤولون رفيعو المستوى في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن مخاوفهم من أن القتال العنيف قد يندلع على الرغم من الجهود لمنع حدوث ذلك.

وقال أحد المسؤولين إنه من غير الواضح متى ستبدأ الحرب بالضبط، لكن إسرائيل تسعى لرفد مخزوناتها واستعادة القدرات العسكرية بسرعة.

وأكدت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، أدريين واتسون، أن الإدارة الأمريكية تعمل على إيجاد "حل دبلوماسي" من شأنه أن "يسمح للإسرائيليين واللبنانيين بالعودة إلى منازلهم"، إضافة إلى الجهود لتحقيق صفقة وقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين في قطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي يشن عملية قصف فسفوري على بلدات جنوب لبنان

شن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، قصفًا عنيفًا استهدف عدة بلدات جنوب لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الإثنين.