مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب أوروجواي يضرب بوليفيا بخماسية ويتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا

نشر
منتخب أوروجواي
منتخب أوروجواي

حقق منتخب «أوروجواي» ضد «بوليفيا»، أكبر فوز في بطولة «كوبا أمريكا 2024»، بنتيجة 5-0 في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الجمعة على ملعب «ماتلايف ستاديوم» ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، ليحجز مكانه مُبكرًا في دور الثمانية بانتصارين متتاليين.

أوروجواي ضد بوليفيا

حملت خماسية أوروجواي ضد بوليفيا توقيع كل من بيليستيري وداروين نونيز وأراوخو وفالفيردي وبنتانكور في الدقائق 8 و21 و77 و81 و89.

وفاز منتخب أوروجواي في الجولة الأولى على بنما بنتيجة 3-1، بينما خسر منتخب بوليفيا المباراة الأولى أمام الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 2-0 .

ترتيب مجموعة أوروجواي

بهذا الفوز يعزز منتخب أوروجواي صدارته لجدول ترتيب المجموعة الثالثة في بطولة كوبا أمريكا برصيد 6 نقاط ليحجز مقعده في دور الثمانية مبكرا.

بينما تذيل منتخب بوليفيا ترتيب المجموعة بدون رصيد، وجاء منتخبي بنما والولايات المتحدة في المركزين الثاني والثالث بثلاث نقاط لكل منهما بعد فوز بنما اليوم على أمريكا بنتيجة 2-1.

منتخب الإكوادور يضرب جامايكا بثلاثية ويُحقق فوزه الأول في كوبا أمريكا

حقق منتخب «الإكوادور»، فوزًا كبيرًا على نظيره «جامايكا»، بنتيجة 3-1 بعدما قدم أداءًا مُقنعًا في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم الخميس، على ملعب «أليجانت» في لاس فيجاس، بالجولة الثانية للمجموعة الثانية في بطولة كوبا أمريكا الجنوبية 2024.

الإكوادور ضد جامايكا

حملت ثلاثية الإكوادور توقيع بالمر لاعب جامايكا بالخطأ في مرماه بالمر وكيندي بايز وميندا في الدقائق 13 و45+4 و91 واكتفى منتخب جامايكا بهدف عبر ميشيل أنطونيو في الدقيقة 54.

وحطم كيندي بايز لاعب الإكوادور رقمًا قياسيًا بسن (17 عامًا و54 يومًا) ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفا على الأقل في بطولة كوبا أمريكا في القرن الجاري وثاني أصغر لاعب في تاريخ المسابقة منذ اللاعب جونير مونتانيو، الذي زار مرمى الأرجنتين نسخة 1999 بعمر 16 عامًا و171 يوما.

ونجح منتخب الإكوادور في تحقيق فوزه الأول بالبطولة بينما واصل منتخب جامايكا سجله السلبي بعدم تسجيل أي فوز في تاريخ مشاركاته حتى الآن.

وشهدت منافسات الجولة الأولى من مجموعات كوبا أمريكا 2024، انتصار منتخب فنزويلا على الإكوادور بهدفين مقابل هدف، كما فاز المكسيك أمام جامايكا، وفي انتظار مباراة المكسيك وفنزويلا بعد ساعات لحسم ترتيب المجموعة بعد الجولة الثانية حيث يتساوى 3 منتخبات عند رصيد 3 نقاط حاليًا.

منتخب الأرجنتين يُحقق فوزًا قاتلًا على تشيلي في كوبا أمريكا 2024

حقق منتخب «الأرجنتين»، فوزًا قاتلًا على حساب نظيره «تشيلي»، بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، في الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة «كوبا أمريكا 2024»، على ملعب «ميتلايف» في الولايات المتحدة الأمريكية.