مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بقوة 3.6 ريختر.. زلزال عنيف يضرب السعودية

نشر
الأمصار

كشف المتحدث باسم هيئة المساحة الجيولوجية السعودية طارق أبا الخيل، أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت ظهر اليوم (الجمعة)  الساعة 12:03:24 ظهراً، هزة أرضية شرق الشنان في منطقة حائل.

وذكرت المتحدث باسم هيئة المساحة الجيولوجية السعودية
 

في بيان له أن قوة الزلزال بلغت بلغت 3.6 درجة على مقياس ريختر.

 

وقال أبا الخيل إن الوضع مطمئن، واقتصر على الإحساس بالهزة، ولم يتم تسجيل هزات ارتدادية. 

وكانت أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن تعازي المملكة وصادق مواساتها لجمهورية الصين وشعبها، جراء ضحايا الزلزال الذي وقع في مقاطعة قانسو، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات.

وعبرت الخارجية السعودية - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" - عن تضامن ووقوف المملكة مع جمهورية الصين حكومة وشعبًا جراء هذا المصاب الأليم، مع خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

ولقي أكثر من 110 أشخاص حتفهم بزلزال بقوة 5,9 درجات على مقياس ريختر ضرب ليل أمس الاثنين مقاطعة غانسو في شمال غرب الصين، بالقرب من الحدود مع مقاطعة تشينغهاي، بينما يستمر البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية، إن الزلزال خلّف أضرارا مادية جسيمة، بما في ذلك انهيار مساكن، مما دفع بالعديد من السكان للهروب إلى الشوارع

وأعلنت الوكالة، أن السلطات أرسلت فرق الإغاثة إلى المنطقة فور وقوع الزلزال، مشيرة إلى أن أعمال انتشال الضحايا والبحث عن ناجين من تحت الأنقاض انطلقت فجر اليوم الثلاثاء، في حين لم يُعرف إلى الآن عدد الجرحى والمفقودين.

كوريا الجنوبية والسعودية تناقشان التعاون الاقتصادي

وفي سياق اخر، قالت وزارة الصناعة في كوريا الجنوبية اليوم الجمعة، إن سول والمملكة العربية السعودية ناقشتا التقدم المحرز في اتفاقيات الأعمال الثنائية الموقعة منذ العام الماضي أثناء تبادل الأفكار حول مجالات جديدة للتعاون.

وقد التقى وزير الصناعة الكوري "بانغ مون-كيو" مع نظيره السعودي "بندر بن إبراهيم الخريف" في سول، حيث وقع البلدان صفقات تجارية بقيمة 44.6 مليار دولار منذ العام الماضي، وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب).