مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. محافظ بغداد: إجراءات قانونية بحق المخالفين لشروط السلامة

نشر
الأمصار

كشف محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، عن إجراءات قانونية بحق المخالفين لشروط السلامة.

 

وذكر بيان للمحافظة، أن "محافظ بغداد عبد المطلب العلوي وخلال جولة ميدانية أجراها، يرافقه رئيس مجلس محافظة بغداد ورئيس اللجنة الأمنية، ولجنة الأزمات في مجلس محافظة بغداد، وعدد من مسؤولي الدفاع المدني".

وأضاف، أن "الجولة تضمنت زيارة ميدانية لمجمع مدينة الطب ومستشفى المؤيد الأهلي، وأيضا مجموعة من الأسواق في منطقة الوزيرية والمخازن في منطقة الظلال للاطلاع على إجراءات السلامة والدفاع المدني وتوفر الشروط والمواصفات".

وأكد العلوي- بحسب البيان- أنه "تم تأشير الكثير من الملاحظات، وسنتعامل معها بشكل عاجل وفوري؛ لمعالجتها والحد من وقوع حوادث الحريق وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة".

وأضاف، أنه "سيتم أيضا تذليل جميع العقبات أمام فرق الدفاع المدني، ونوجه ونتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين لمتطلبات الدفاع المدني التي تؤشرها مديريات الدفاع المدني في الكرخ أو الرصافة".

 

النفط العراقية تعلن إنتاج البنزين "السوبر 98" بمعدل 3.5 مليون لتر


أعلنت وزارة النفط العراقية، عن إنتاج البنزين "السوبر" من شركة مصافي الشمال لأول مرة، بمعدل ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف لتر وبعدد أوكتاني "98"، بعد نجاح الجهد الوطني في شركة مصافي الشمال من إنجاز مشروع اعادة أعمار وحدة تحسين البنزين.

وزارة النفط العراقية تعلن عن إنتاج البنزين "السوبر" من شركة مصافي الشمال للمرة الأولى

ووفقا لما ذكرته الوزارة في بيان فأن: "هذا الإنجاز تنفيذاً لتوجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بإعادة الإعمار لجميع الوحدات الانتاجية المتضررة والمتوقفة في شركة مصافي الشمال منذ عام 2014، والعمل على الارتقاء بالمواصفات الفنية للمنتجات النفطية، وزيادة الطاقات التكريرية للمصافي الوطنية، وصولاً الى الاكتفاء الذاتي وإيقاف الاستيراد".

وأعرب البيان عن تقديره لـ"الجهود الوطنية المخلصة للعاملين في شركة مصافي الشمال والجهات الساندة ، وجهود مدير عام الشركة في الارتقاء بالمواصفات الفنية لوحدة تحسين البنزين من العدد الأوكتاني 92 % الى المواصفات العالمية السوبر العدد الأوكتاني 98 %".

وفي شباط الماضي، افتتح رئيس مجلس الوزراء مشروع مصفى الشمال بطاقة (150) الف برميل باليوم بعد إعادة إعماره بالجهد الوطني.