مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائر: غزة تتعرض إلى عدوان إسرائيلي دون أي رادع

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، أن قطاع غزة يتعرض إلى عدوان إسرائيلي متواصل أمعن في الشعب الفلسطيني تقتيلاً، وتدميراً، وتهجيراً، دون أي رادع، ودون أي قيود، ودون أي حدود.

 

 

جاء ذلك خلال تصريح صحفي أدلى به عقب انتهاء محادثاته مع وزير خارجية بولندا، رادوسواف شيكورسكي في وارسو.

 

 

وأوضح عطاف أنه تم تبادل وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع في محيط البلدين الإقليميين المضطربين على حد سواء، وكذلك حول التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، مشيدا بالموقف المشرف لجمهورية بولندا من هذا العدوان، ومن القضية الفلسطينية برمتها، لا سيما ثباتها على موقف الاعتراف الدبلوماسي بالدولة الفلسطينية، وكذلك تصويتها مؤخراً لصالح قرار الجمعية العامة المتعلق بمشروع العضوية الكاملة لدولة فلسطين بمنظمة الأمم المتحدة.

 

وأضاف أن المشاورات امتدت لتشمل عديد المواضيع ذات الصلة بالتأزم الحاد للأوضاع دولياً وإقليمياً، مشيدا بتمسك البلدين بمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة، وأنهما يثقان تمام الثقة أن تجاوز الأزمات الدولية يبقى رهيناً بإعادة الاعتبار لمنظمة الأمم المتحدة، وبإتاحة المجال لمساعيها وجهودها ومبادراتها.

 

كما هنأ وزير الخارجية البولندي على رئاسة بلاده المقبلة لمجلس الاتحاد الأوروبي ابتداءً من العام المقبل، وكذلك تبادل وجهات النظر حول الشراكة التي تجمع الجزائر بهذا التكتل منذ ما يقرب العقدين من الزمن.

 

وزير العدل الجزائري: وفرنا كل الآليات اللازمة لردع عصابات المخدرات


أكد وزير العدل في الجزائر حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي، أن الجزائر كانت سباقة في المصادقة على الاتفاقيات الدولية المتعلقة بمجابهة آفة المخدرات، مؤكدا أن الجزائر عززت المنظومة القانونية والأمنية والقضائية بهدف توفير الآليات اللازمة لردع عصابات المخدرات.

وجاء في مستهل كلمة لوزير العدل في الجزائر، حول أهم التعديلات في القانون 23-05 بين النظري والتطبيقي بالنادي الوطني للجيش، أن المخدرات من أكبر المشكلات التي تواجه المجتمع الدولي وتستهدف الدول وأمنها وقدراتها ونسيجها الاجتماعي مما يجعلها وباء يهدد كينونة الدول.

وفي هذا السياق كشف وزير العدل، أن الجزائر قامت بتعزيز المنظومة القانونية والأمنية والقضائية بهدف توفير الآليات اللازمة لردع عصابات المخدرات، مضيفا أن المعطيات التي تجريها دوريا الجهات المختصة تؤكد وجود روابط بين تجارة المخدرات والأشكال الأخرى للجريمة المنظمة العابرة للحدود من بينها الإرهاب.

وشدد وزير العدل في الجزائر كذلك، على ضرورة تجميع القوى وتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات للتصدي لمشكلة المخدرات.

يشار إلى أن هذا اليوم الدراسي يتزامن مع اليوم الدولي "لمكافحة اساءة استخدام المخدرات والاتجار غير المشروع بها".

يذكر أيضا أنه أفاد بيان لوزارة العدل في الجزائر في وقت سابق، أن الديوان الوطني لمكافحة المخدرات وإدمانها ينظم بالنادي الوطني للجيش بـ الجزائر العاصمة، يوما دراسيا جهويا بعنوان "أهم التعديلات في القانون 23-05 بين النظري والتطبيق"، موضحا أن يشارك في هذا اليوم الدراسي إطارات وممثلين من مختلف القطاعات الوزارية وقضاة من المحكمة العليا، المحاكم والمجالس القضائية، إطارات من وزارة العدل، ومن مختلف الهيئات الوطنية، ممثلين من نقابة الصيادلة، ممثلين عن الجمعيات الناشطة في مجال مكافحة المخدرات إلى جانب محامين وأساتذة جامعيين.