مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا: دمرنا محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الأميركي، اليوم السبت، أنه دمر 7 طائرات مسيرة للحوثيين ومحطة تحكم أرضية في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة باليمن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

 

وفي بيان على حسابه الرسمي بمنصة "إكس" قالت القيادة المركزية الأميركية: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية من تدمير سبع طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران ومركبة واحدة لمحطة تحكم أرضية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

 

وأضاف البيان: "تبين أن الطائرات بدون طيار ومحطة التحكم الأرضية تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

 

وتابع: "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا".

 

 

واختتم البيان بالقول: "إن هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

 

الحوثيون: غارات أمريكية بريطانية على الحديدة باليمن


شن الطيران الحربي الأمريكي البريطاني، اليوم الجمعة، غارات جوية عنيفة على مطار الحديدة اليمني، وفقا لخبر عاجل لفضائية «القاهرة الإخبارية».

وقالت وسائل إعلام يمنية: "العدوان الأمريكي البريطاني يشن 4 غارات على مطار الحديدة الدولي والتحليق مستمر".

وتنفذ القوات الأمريكية بمشاركة بريطانية غارات جوية من وقت إلى أخر، على أهداف تابعة لجماعة الحوثي في اليمن، بحجة تعطيل الملاحة الدولية على السواحل اليمنية.

وتقول جماعة الحوثي في اليمن، إنها تنفذ استهداف للسفن التابعة للكيان الإسرائيلي، من أجل وقف الحرب على قطاع غزة، بالإضافة إلى استهداف السفن الأمريكية والبريطانية التي تمر عبر مضيف باب المندب، بسبب الدعم المادي والعسكري المقدم للاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق؛ أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، تلقي تقريرا عن وقوع هجوم على بعد 52 ميلاً بحرياً جنوبي عدن في اليمن.

وأشارت الهيئة حسبما نقلت قناة الحرة الأمريكية، إلى أن ربان سفينة تجارية، أبلغ عن سقوط صاروخ في الماء بالقرب منها، موضحة أن الطاقم لم يتأذ والسفينة تواصل الإبحار إلى وجهتها التالية والسلطات تحقق في الأمر.

ومنذ نوفمبر الماضي، تشن جماعة الحوثي اليمنية هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على الممرات الملاحية.

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، إنها استهدفت السفينة "أم.أس.سي سارة في. الإسرائيلية" في بحر العرب بصاروخ باليستي جديد دخل الخدمة في الآونة الأخيرة، في إعلان للمسؤولية عن هجوم وردت تقارير بشأنه.

وكان مركز المعلومات البحرية المشترك في البحر الأحمر وخليج عدن أوضح، يوم الاثنين، أن السفينة التي ترفع علم ليبيريا استهدفت بصاروخ في بحر العرب، لكنها لم تصب.