مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أسعار الذهب في مصر اليوم 29 يونيو 2024

نشر
الأمصار

استقرت أسعار الذهب اليوم في مصر نسبيًا، السبت 29 يونيو 2024، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للسوق العالمية.

أسعار الذهب في مصر اليوم 29 يونيو 2024

سعر الذهب اليوم في مصر بيعًا وشراءً
سجل سعر الذهب اليوم في مصر عند كتابة هذا التقرير، عيار 24 نحو 3595 جنيها للبيع، و3605 جنيها للشراء.

وبلغ سعر جرام الذهب من عيار 18 حوالي 2695 جنيها للبيع، و2704 جنيهات للشراء.

سعر عيار 21 اليوم

وفي المقابل، حقق عيار 21، المفضل لدى المصريين، نحو 3145 جنيها للبيع و3155 جنيها للشراء، وفقا لمنصات رصد أسعار معدن الذهب في مصر.

سعر الجنيه الذهب اليوم
أما عن سعر الجنيه الذهب في مصر، فقد سجل نحو 25160 جنيهًا للبيع، و25240 جنيهًا لسعر الشراء.

سعر الذهب عالميًا

أنهت أوقية الذهب في البورصة العالمية تداولات الأسبوع المنتهي أمس الجمعة عند 2326 دولارًا

ويفتقر سعر الذهب في مصر إلى مصادر الدعم خلال الفترة الحالية، وسط استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك، والتحركات غير الواضحة لأسعار المعدن الأصفر، ما يعني عدم وجود ضغوط عليه حاليًا، وفقًا لمؤسسة المتخصصة في أبحاث الذهب، “جولد بيليون”.

وأوضحت مؤسسة جولد بيليون، أن سوق الذهب في مصر تعاني منذ فترة من ضعف واضح في الإقبال، ما تسبب في الاستقرار النسبي لجميع الأعيرة، في ظل غياب المضاربات السعرية عقب اختفاء السوق السوداء، ما أدى إلى اتباع حركة السوق المحلية فقط، وإذا استجابت البورصة العالمية لتوقعات الأسواق المالية والمؤسسات العالمية بأن تصعد لمستويات قياسية جديدة، سيدعم ذلك بشكل كبير أسعار الذهب في مصر.

وأشارت إلى أن القطاع المصرفي المصري يمتلك سيولة كافية من النقد الأجنبي، ما دفع البنوك إلى زيادة حد استخدام كروت الائتمان "الكريديت كارد" خارج مصر لعملائها، مع تخفيض رسوم تدبير العملة الأجنبية، ما يدعم هدوء واستقرار الأسواق بشكل عام.

ويحاول المضاربون إبقاء الأسعار فوق المستوى 2300 دولار للأونصة لأطول فترة ممكنة، وحتى الآن نجحوا في ذلك ولكن الضغوط السلبية مستمرة على المعدن النفيس، ويرجع ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي بدعم من الانخفاض الكبير الذي شهده الين الياباني، والذي وصل إلى أدنى مستوياته منذ عام 1986 بأعلى من المستوى 160.00 ين لكل دولار، ليعمل هذا على دعم مستويات الدولار الأمريكي وهو ما يؤثر سلباً على الذهب.