مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكويتية للبترول: حريق محدود في إحدى مناطق التخزين التابعة لمصفاة الزور

نشر
الأمصار

أعلن المتحدث الرسمي باسم الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) علي العجمي، اليوم السبت، عن وقوع حريق محدود في إحدى مناطق التخزين التابعة لمصفاة الزور "بعيدا عن وحدات المصفاة".

وأوضح العجمي، أن فرق الإطفاء تعكف حاليا على احتواء الحريق، مؤكدا عدم وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو تأثير على عمليات التكرير والتصدير.

الكويت تحصل على المركز الأول عالميا في مؤشر تطوير الاتصالات

للمرة الثانية على التوالي، أعلنت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية حصول دولة الكويت على المركز الأول عالمياً في مؤشر تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات (IDI)الصادر من الاتحاد الدولي للاتصالات.

وقالت الهيئة العامة للاتصالات الكويتية - في بيان لها الجمعة على موقع الهيئة بمواقع التواصل الاجتماعي - أن تطوير المؤشر يعطي انطباعا إيجابيا للمستثمر الأجنبي ما يسهم في جذب رؤوس الأموال الأجنبية للاستثمار داخل الكويت لإتاحة فرص عمل جديدة وتنوع مصادر الدخل في الكويت.

وأضافت أن IDI هو مؤشر قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وهو ما يفسر مدى استخدام شبكة الإنترنت في الدولة بطريقة آمنة حيث تبلغ نسبة استخدام الأفراد داخل الكويت لشبكة الإنترنت 99,4%

وفي سياق أخر، شدد وزراء التجارة والصناعة والكهرباء والدولة لشئون البلدية الكويتيين، على أهمية الالتزام بالمعايير الأمنية والسلامة في المخازن والحفاظ على المخزون الاستراتيجي من الأرز للشركة الكويتية للتموين ودور مخازن شركة الألبان الدنماركية الكويتية (KDD) في تأمين الغذاء للدولة.

وأكد وزراء الدولة لشؤون البلدية والكهرباء والماء والطاقة المتجددة والتجارة والصناعة - في بيان مشترك الجمعة، خلال جولة تفقدية لمخازن الأمن الغذائي التابعة لمؤسسة الموانئ الكويتية في ميناء عبدالله - أن هذه الجهود المشتركة تظهر التعاون الفعال فيما بينهم لضمان توفير الإمدادات الغذائية الضرورية؛ مما يعكس التزامهم برفع مستوى الأمن والأمان الغذائي.

وشددت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية  نورة المشعان، على أهمية دور مؤسسة الموانئ الكويتية التي تعتبر الجهة الرئيسية المسؤولة عن إدارة وتشغيل الموانئ في دولة الكويت مشيرة إلى إن مؤسسة الموانئ تسعى إلى تحسين الأداء وتطوير البنية التحتية لموانئ الكويت بهدف تعزيز النقل البحري وتسهيل حركة البضائع والسفن التجارية.