مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

دبي تستقبل 8 ملايين سائح دولي خلال الأشهر الخمسة الأولى

نشر
الأمصار

أعلنت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي بدولة الإمارات ارتفاعا "ملحوظا" شهدته الإمارة في عدد السائحين الدوليين خلال الفترة من يناير حتى مايو 2024، حيث بلغ 12ر8 مليون سائح، بزيادة بلغت 10 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وذكرت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي بدولة الإمارات، في تقرير لها، أن دول أوروبا الغربية حلت في صدارة المناطق المصدرة للسياح إلى دبي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، بنسبة 21 بالمئة أي نحو 7ر1 مليون سائح، تلتها دول جنوب آسيا بـ3ر1 مليون سائح يشكلون 17 في المئة من إجمالي عدد الزوار.

وأضاف تقرير دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي بدولة الإمارات، أن روسيا ورابطة الدول المستقلة وأوروبا الشرقية حلت في المرتبة الثالثة في قائمة البلدان المصدرة للسياح إلى دبي، بواقع 2ر1 مليون سائح بنسبة 15 في المئة من مجموع زوار الإمارة، ثم جاءت دول مجلس التعاون الخليجي رابعا بمليون سائح بما يشكل 13 في المئة من إجمالي عدد الزوار.

الأمصار

مطار دبي يتوقع استقبال 3.7 مليون مسافر خلال عطلات العيد والمدارس

توقع مطار دبي الدولي (DXB) استقبال أكثر من 3.7 مليون مسافر خلال عطلات العيد والمدارس، وتحديدا في الفترة بين 12 و25 يونيو الجاري.

جاهزية مطار دبي لاستقبال المسافرين خلال عيد الأضحى المبارك

ويعد متوسط الحركة اليومية لمطار دبي 264 ألف مسافر، فيما رجح أن يكون يوم 22 يونيو هو الأكثر ازدحامًا، إذ من المحتمل أن يتجاوز عدد المسافرين 287 ألف مسافر.

وقد كشف مطار دبي الدولي الأكثر ازدحامًا في العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين، في بيان صحفي صادر اليوم، عن استعداداته لاستقبال الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين خلال موسم الذروة بالتزامن مع موسم عطلات العيد والمدارس.

ووجه المطار رساله للمسافرين عن طريقه، بتأكيده أن المطار سيوفر تجربة سفر سلسة وممتعة للمسافرين المتوجهين لقضاء عطلتهم الصيفية، حيث يولي المطار الأولوية لتسريع إجراءات السفر، مما يوفر للمسافرين الوقت الكافي للاستمتاع بالخدمات المتنوعة التي يقدمها.

وطالبت مطارات دبي، المسافرين بضرورة اتباع مجموعة من الإرشادات والنصائح لضمان تجربة سفر سلسة ومريحة، من ضمنها تسجيل الوصول المبكر أو من المنزل، وتسجيل الوصول الذاتي حيث يمكن ذلك كما في طيران الإمارات.

كما حثت المسافرين على متن شركة فلاي دبي بالوصول إلى المطار قبل أربع ساعات على الأقل من موعد الرحلة، وبالنسبة لشركات الطيران الأخرى الوصول إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد مغادرة الطائرة، كما يُنصح بإتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت لتوفير الوقت والجهد.

وأكدت على أهمية التأكد من الوزن الذي تسمح به شركة الطيران ولوائح الأمتعة، لتجنب أي تأخير في اللحظات الأخيرة، والاستعداد مسبقاً لتوفير الوقت عند المرور بنقاط التفتيش الأمني، ووضع الحاجيات المعدنية، مثل الساعات والمجوهرات والهاتف المحمول والعملات المعدنية والحزام، في حقيبة اليد واتباع التعليمات فيما يتعلق بنقل السوائل ومنتجات الرذاذ والجيل.

وأفادت مطارات دبي أنه يمكن للعائلات المسافرة مع أطفال تزيد أعمارهم عن 12 عاما استخدام البوابات الذكية لتسريع عملية التحقق من جوازات السفر، مؤكدة على أهمية تذكر وضع البطاريات الإضافية والشواحن المتنقلة في حقيبة اليد.

كما أوصت باستخدام مترو دبي للوصول من وإلى المطار وبين المبنى رقم 1 والمبنى رقم 3، لتجنب الازدحام.