مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق: منح الرقم الوظيفي لأكثر من 3 ملايين و600 ألف موظف

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التخطيط في العراق، اليوم السبت، إتمام منح الرقم الوظيفي لأكثر من 3 ملايين و(600) ألف موظف. 

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هذه الأرقام شاملة لموظفي الدرجات الخاصة (مدير عام فما فوق)، وجميع موظفي الدولة التي وردت بياناتهم من الجهات المعنية في 23 وزارة".

وأضاف، أن "وزارة الداخلية في الصدارة حيث بلغ عدد منتسبيها الحاصلين على الرقم الوظيفي أكثر من 694 ألف منتسب، فيما كانت وزارة الهجرة والمهجرين هي الأقل من حيث عدد موظفيها الحاصلين على الرقم الوظيفي، وبلغ عددهم 1482 موظفا وموظفة".

وأشار الهنداوي إلى، أن "عدد موظفي المحافظات بلغ أكثر من مليون و160 ألف موظف، وكان لبغداد الحصة الأكبر بواقع أكثر من 277 ألف موظف، ومحافظة صلاح الدين هي الأقل من حيث عدد الموظفين الحاصلين على الرقم الوظيفي بواقع 6600 موظف"، منبها إلى، أن "هناك قرابة 248 ألف موظف من منتسبي الجهات غير المرتبطة بوزارة، حصلوا على الرقم الوظيفي".

رئيس الوزراء العراقي يستقبل ممثلي تنسيقية سلّم الرواتب 

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، ممثلي تنسيقية سلّم الرواتب.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان مقتضب تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل ممثلي تنسيقية سلّم الرواتب".

وكان افتتح رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، متحف ومركز العلامة الشيخ أحمد الوائلي (رحمه الله).

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن "رئيس الوزراء افتتح متحف ومركز العلامة الشيخ أحمد الوائلي (رحمه الله) في مدينة الكاظمية المقدسة". 

وفي ذات السياق، أطلق رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مجموعة من المشاريع الخدمية لتطوير مدينة الأعظمية في العاصمة بغداد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، زار مدينة الأعظمية في العاصمة بغداد وأطلق مجموعة من المشاريع الخدمية لتطويرها".

رئيس الوزراء العراقي يؤكد أهمية تطوير التعاون الثنائي مع بعثة حلف الناتو

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أهمية تطوير التعاون الثنائي مع بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في مجالات التدريب والتنسيق المعلوماتي.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل قائد بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق الجنرال لوكاس شرورز، الذي تسلّم مهامّه مؤخراً".

 

وأشار إلى، أنه "جرى، خلال اللقاء، مناقشة الأوضاع الأمنية في المنطقة، واستعراض جهود البعثة وتعاونها مع المؤسسات الأمنية العراقية في مجال المشورة والتدريب، وفي مجال التنسيق الاستخباري تجاه ملاحقة بقايا فلول عصابات داعش الإرهابية". 

وأكد رئيس مجلس الوزراء، على "أهمية تطوير التعاون الثنائي مع البعثة في مجالات التدريب والتنسيق المعلوماتي، مع القوات المسلحة العراقية بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق، بما يعزز الأمن ويساعد في استقرار المنطقة".

من جانبه، عبر الجنرال شرورز عن "شكره للحكومة، لدعمها البعثة، وتقديم التسهيلات اللازمة لعملها في العراق".