مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الاستخبارات العسكرية تطيح بأحد عناصر داعش الإرهابي في كركوك

نشر
المتهم المضبوط
المتهم المضبوط

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم السبت، الإطاحة بأحد عناصر داعش الإرهابي في كركوك.

وذكر بيان للمديرية، أنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة نفذ ابطال مديرية الإستخبارات العسكرية وبمشاركة قوة من مديرية استخبارات وأمن كركوك وبتعاون القوات الأمنية الماسكة للأرض، وبكمينٍ محكم أسفر عن إلقاء القبض على أحد الارهابيين المطلوبين للقضاء العراقي وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في ناحية أشوان، والذي كان ينتمي إلى داعش الإرهابي والمنخرط في احد صفوفه المختلفة".

وأشار البيان، إلى أنه "تم تسليمه إلى جهة الطلب أصولياً".

الأمن الوطني العراقي يطيح بشبكات نصب واحتيال في ثلاث محافظات

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، الإطاحة بشبكات تمتهن النصب والاحتيال وإيهام المواطنين بالتعيين في ثلاث محافظات.

وذكر الجهاز، في بيان: "وفقاً لمعلومات استخبارية ومتابعة ميدانية، فكك جهاز الأمن الوطني في محافظة الأنبار شبكة مكونة من (10) أشخاص تمتهنُ النصب والاحتيال وإيهام المواطنين بتعيينات على ملاك هيئة الحشد الشعبي مقابل مبالغ مادية".

وأضاف أن "مفارز الجهاز تمكنت من تفكيك شبكتين للنصب والاحتيال بمحافظتي ديالى وبغداد وفقاً لأوامر قضائية، حيث ادعى أحد أفراد الشبكتين علاقته المباشرة بأحد المديرين العامين وقدرته الحصول على درجات وظيفية ضمن ملاك الجهاز وإيهام الضحايا من المواطنين بالتعيين".

ولفت إلى أنه "جرى القبض على المتهمين بالجرم المشهود وإحالتهم إلى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفق القانون".

الطيران العراقي يستهدف أوكاراً لداعش في كركوك

وفي ذات السياق، تمكن صقور الجو بواسطة طائرات F_16 بتوجيه ضربتين جويتين أسفرتا عن تدمير أوكار وأنفاق وكهوف لداعش الإرهابي في كركوك.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان لها تلقته، أنه "استمرارا للعمل التعرضي لمتابعة ما تبقى من مفارز عصابات داعش الإرهابية، وبمعلومات دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية وباستخدامها الأمثل لمعدات المراقبة ومواردها الفنية، وبإشراف وتخطيط قيادة العمليات المشتركة وعلى مدى ثلاثة أيام، نفذ صقور الجو الأبطال بالساعة 6:30 من هذا اليوم بواسطة طائرات F_16 ضربتين جويتين على مفرزة مكونة من ثلاثة إرهابيين في وادي الشاي ضمن قاطع قيادة عمليات كركوك".

وأضاف البيان أن "الضربات استهدفت أيضا أوكار وكهوف وأنفاق هذه المفارز في المكان ذاته، مؤكدا أن قواتنا الأمنية البطلة قادرة على الوصول إلى أي مكان يظن الإرهاب صعوبة الوصول إليه".