مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سكاماكا يقود هجوم إيطاليا لمواجهة سويسرا في اليورو 2024

نشر
الأمصار

يواجه منتخب إيطاليا نظيره سويسرا، مساء اليوم السبت، على الملعب الأولمبي في برلين، في انطلاق مباريات دور ال16 لبطولة كأس أمم أوروبا - يورو 2024.

تشكيل إيطاليا الرسمي: 

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما

خط الدفاع: جيانلوكا مانشيني - ماتيو دارميان - أليساندرو باستوني، دي لورينزو

خط الوسط  : كريستانتي - فاجولي - نيكولو باريلا

خط الهجوم: فيديريكو كييزا - الشعرواي - سكاماكا


ويتأهل الفائز من مباراة سويسرا وإيطاليا، لمواجهة الفائز من مباراة إنجلترا وسلوفاكيا، في الدور ربع النهائي من يورو 2024.

مشوار منتخبي إيطاليا وسويسرا

ويسعى منتخب إيطاليا لتحقيق الفوز وعبور سويسرا، بعد مسيرة غير مقنعة لجماهيره في دور المجموعات، بدأها بالفوز على ألبانيا (2-1)، ثم خسر من إسبانيا (0-1)، قبل أن يتعادل بسيناريو درامي مع كرواتيا (1-1).

واحتل منتخب إيطاليا وصافة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، خلف المنتخب الإسباني المتصدر بالعلامة الكاملة، لكن القدر كان رحيمًا به حيث توجه إلى المسار الأسهل في البطولة، مبتعدًا عن مسار إسبانيا وألمانيا والبرتغال وفرنسا.

في المقابل، تأهل منتخب سويسرا إلى ثمن النهائي كوصيف عن المجموعة الأولى بـ5 نقاط، جمعها من الفوز على المجر (3-1)، والتعادل مع ألمانيا واسكتلندا، بنفس النتيجة (1-1).

وكان انتقد زلاتكو داليتش، مدرب كرواتيا، حكم مباراة منتخب بلاده مع إيطاليا بعد اهتزاز شباكه في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليصبح بحاجة إلى معجزة للتأهل إلى دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2024". 

وكانت كرواتيا في طريقها للفوز بعد تقدمها بهدف لوكا مودريتش في الشوط الثاني، لكن ماتيا تساكاني أدرك التعادل لحاملة اللقب في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل الضائع، لتشق طريقها إلى دور الستة عشر بصعوبة.

وأنهت كرواتيا المجموعة الثانية في المركز الثالث بنقطتين، خلف إسبانيا المتصدر وإيطاليا التي رفعت رصيدها إلى أربع نقاط، فيما ودعت ألبانيا المنافسات.

ويحتاج فريق المدرب داليتش إلى معجزة للتأهل إلى دور الستة عشر ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث، إذ يجب على إنجلترا الفوز على سلوفينيا بفارق ثلاثة أهداف على الأقل، وخسارة صربيا والتشيك وجورجيا في الجولة الأخيرة من المجموعتين الرابعة والسادسة.