مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مقتل ضابط وجندي وإصابة آخرين في معارك بغزة

نشر
بكاء جنود إسرائيليين
بكاء جنود إسرائيليين

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، مقتل ضابط وجندي وإصابة اثنين آخرين في معارك شمال قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأكد جيش الاحتلال، «مقتل اثنين من جنوده خلال القتال في قطاع غزة، لترتفع حصيلة القتلى إلى 313».

ووفقًا لبيان الجيش فقد «سقط الرقيب يائير أفيتان 20 عاما من رعنانا، في الكتيبة 890 لواء المظليين، في معركة شمال قطاع غزة».

وأضاف البيان: «سقط الرائد (احتياط) ياكير شموئيل تاتلبوم 21 عاما من معاليه أدوميم، في الكتيبة 77 فرقة ساعر من جولان (7)، في معركة شمال قطاع غزة».

كما أشار البيان إلى «إصابة جندي آخر من الكتيبة 13 من لواء جولاني وضابط قتالي من كتيبة روتيم من لواء جفعاتي بجروح خطيرة في المعركة التي دارت شمال قطاع غزة».

وتم إجلاء الجرحى لتلقي العلاج الطبي في المستشفى، حسبما تم إبلاغ عائلاتهم.

هذا وأكد اللواء احتياط في الجيش الإسرائيلي إسحاق بريك أن قيادة الجيش تكذب على الشعب كل يوم، مستشهدا بكلام العديد من الضباط قولهم: نحن لا ننتصر هم يخدعون الشعب ولا يقولون الحقيقة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يبدأ نقل قواته من غزة إلى الحدود مع لبنان

قرر «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، نقل قوات إضافية إلى الحدود مع لبنان كجزء من التحضير للحرب مع «حزب الله»، في حال فشل المستوى السياسي والوسطاء الدوليين في التوصل إلى اتفاق، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية في تقرير: «إسرائيل معنية بالتوصل إلى تفاهم سياسي مع حزب الله يسمح لسكان الحدود الشمالية بالعودة إلى منازلهم بعد أكثر من 8 أشهر. إلا أن المستويين السياسي والعسكري يدركان أن فرص التصعيد تتزايد – وتم اتخاذ قرار بنقل القوات من قطاع غزة إلى شمال البلاد».

وأضافت: «وقرر الجيش نقل قوات إضافية أكثر من تلك الموجودة هناك منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر، كجزء من التحضير للحرب مع حزب الله، إذا فشل المستوى السياسي والوسطاء الدوليون في التوصل إلى اتفاق من شأنه أن يؤدي إلى تهدئة الوضع وإبعاد قوات التنظيم الإرهابي ووقف تبادل إطلاق النار وإعادة سكان الحدود الشمالية إلى منازلهم».

المرحلة الثالثة من القتال في قطاع غزة

وأشارت إلى أن «قرار نقل القوات من الجبهة الجنوبية إلى الحدود الشمالية يأتي على خلفية الانتقال إلى المرحلة الثالثة من القتال في قطاع غزة، وبعد أن شارفت المهمة ضد كتائب حماس في رفح على الانتهاء».

وأوضحت القناة أن «قيادة الشمال بدأت باستقبال المقاتلين القادمين من الجنوب، وبدأت بتدريبهم على عملية محتملة على الأراضي اللبنانية. وجرى اليوم تدريب واسع النطاق لجنود الاحتياط على الحدود الشمالية، شمل الاستعداد للسيناريوهات الشديدة، والقتال في منطقة ضيقة وجبلية، واستخدام النار والقتال في منطقة مبنية».

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مقتل جندي إضافي في صفوفه بغزة

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، مقتل جندي إضافي في صفوفه من سلاح المدرعات، خلال معارك جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأحد.