مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. أتلتيكو مدريد يعلن رحيل رباعي الفريق

نشر
الأمصار

أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني بشكل رسمي، رحيل الهولندي ممفيس ديباي نجم الفريق إلى جانب ثلاثي أخريين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويخطط نادي أتلتيكو مدريد إلى غربلة صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية من أجل تدعيم صفوفه بشكل أكبر.

وحسب ما ذكره موقع أتلتيكو مدريد الرسمي فقد أعلن رحيل الثلاثي ماريو هيرموسو وممفيس ديباي وجابرييل باوليستا عن صفوف الروخي بلانكوس

وتابع النادي الإسباني في بيانه الرسمي: “أتلتيكو مدريد يقدر تفانيهم وجهدهم خلال فترة وجودهم في كياننا ونتمنى لهم كل التوفيق في مستقبلهم”.

واستكمل أتلتيكو مدريد بيانه الرسمي: “سيخوض ماريو هيرموسو وممفيس ديباي وجابرييل باوليستا مرحلة احترافية جديدة بدءًا من العام المقبل ولن يستمروا ضمن صفوف الروخي بلانكوس”.

حيثي يغادر ماريو هيرموسو أتلتيكو مدريد بعد 5 مواسم، لعب خلالها 174 مباراة رسمية وسجل 10 أهداف، وتناوب بين مركزي الظهير الأيسر وقلب الدفاع، وكان لاعبًا أساسيًا في الفوز بلقب الدوري 2020/21.

ماذا قدم ممفيس ديباي مع أتلتيكو مدريد؟

من جانبه، وصل المهاجم الهولندي إلى أتلتيكو مدريد في يناير 2023، وخاض كلاعب لأتلتيكو 40 مباراة رسمية وسجل 13 هدفا. من بين هذه الأهداف، بعضها سيبقى إلى الأبد في أذهان الجماهير، مثل الهدف الذي وقعه ضد إنتر في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا الأخير أو الهدف الرائع ضد غرناطة في اليوم الأول من الدوري الإسباني 2023/24.

أخيرًا، انضم باوليستا لصفوف أتلتيكو في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، حيث شارك في 5 مباريات خلال جميع البطولات التي نافس عليها الفريق حتى نهاية الموسم.

وأضاف النادي الإسباني في بيانه، أن فيكتور ماشين “فيتولو”، سيرحل أيضًا عن صفوف أتلتيكو مدريد بعد انتهاء عقده مع الفريق، متابعًا: “نتمنى له أيضًا حظًا سعيدًا في التحدي المقبل”.

في سياق متصل، فتح ألفارو موراتا نجم أتلتيكو مدريد، باب الرحيل عن صفوف الروخيبلانكوس، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وعانى موراتا خلال الموسم المنقضي، من عدم المشاركة بشكل مستمر تحت قيادة دييجو سيميوني، وبدأ يتردد اسمه بقوة للرحيل رغم أن عقده ممتد حتى صيف 2026.

وقال موراتا، خلال تصريحاته لبرنامج "El Larguero" الإذاعي الإسباني: "أرى في الصحافة أن أتلتيكو مدريد يريد التعاقد مع 8 مهاجمين، وسأكون واضحا، يبدو أنني لست من أولويات النادي".