مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حارس سويسرا السابق: ننتظر لاعبين شباب سيكونوا هم نجوم المستقبل في اوروبا

نشر
الأمصار

أبدى باسكال تسوبر بولر حارس مرمى منتخب سويسرا وباير ليفركوزن وفولهام السابق ومدير متحف الفيفا الحالي، سعادته بالفوز على إيطاليا والتأهل لربع نهائي بطولة اليورو 2024.

وقال باسكال تسوبر بولر في تصىيحات خاصة لبرنامج رقم ١٠ مع الإعلامي كريم رمزي بالقناة الاولى للتليفزيون المصري : “انا سعيد للغاية بفوز سويسرا على ايطاليا في ثمن نهائي اليورو.. والمنتخب السويسري يتطور ويقدم اداءا مذهلا في اليورو بقيادة المدرب مورات ياكين والجهاز الفنى نجح في بناء فريق قوي جدا واللاعبين يتجاوبون مع تعليمات المدرب”.

وأضاف: “منتخب سويسرا اظهر روح الفريق بشكل رائع امام ايطاليا وفريقنا متطور واتطلع بقوة للمباراة القادمة للمنتخب في ربع نهائي اليورو وما حققناه نتاج لما قدمناه في دور المجموعات .. من الصعب الفوز بلقب امم اوروبا ٢٠٢٤ لكن لا يوجد حدود للتوقعات ايضا ولا يوجد حدود لطموحات اي فريق خصوصا بعدما فزنا على بطل اوروبا في النسخة الماضية”.

وتابع: “لا يوجد اي فريق مسيطر على اوروبا الان ومتتخب سويسرا يمتلك حاليا شخصية رائعة .. النسخة الحالية لليورو مثيرة للاهتمام خصوصا اننا وجدنا منتخبات تطورت مستواها رغم عدم امتلاكها للاعبين كبار وننتظر لاعبين شباب سيكونوا هم نجوم المستقبل في اوروبا”.

وأتم: “مننخب انجلترا فريق قوي ولكنها لم تظهر بالشكل الافضل في دور المجموعات ، التوقعات تصب في مصلحة انجلترا امام سلوفاكيا في مباراة ثمن نهائي النهائي.. منتخب اسبانيا قدم مستوى رائع للغاية في دور المجموعات ويمتلكون لاعبين جيدين ويقدمون كرة مميزة وهم المرشح الابرز للفوز بلقب يورو ٢٠٢٤ وارشح ايضا منتخب النمسا للمنافسة على لقب كاس الامم الاوروبية بفضل ما قدموه في دور المجموعات”.

فاز منتخب سويسرا ضد إيطاليا بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على "الملعب الأولمبي" بمدينة برلين، ضمن منافسات دور الستة عشرة من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا وتستمر حتى 14 يوليو القادم.

سويسرا ضد إيطاليا

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من ريمو فريولير، وروبين فاراجاس في الدقيقتين 37، و46 على التوالي.

بهذه النتيجة بات منتخب سويسرا أول المتأهلين الى دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا بألمانيا وينتظر الفائز من إنجلترا ضد سلوفينيا في المباراة التي ستقام يوم 6 يوليو القادم بملعب "مركور شبيل أرينا".

وتأهلت سويسرا الى دور الستة عشر من بطولة يورو 2024 بعد احتلال المركز الثاني فى المجموعة الأولى خلف ألمانيا، فيما خطفت إيطاليا المركز الثاني فى المجموعة الثانية من كرواتيا، وهذه المواجهة الخامسة بين المنتخبين في بطولة كبرى، إذ تقاسما الفوز في المباريات الأربع السابقة.