مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فلسطين.. مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى

نشر
اقتحامات المسجد الأقصى
اقتحامات المسجد الأقصى

اقتحم مستوطنون متطرفون يهود اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في بيان، بأن عشرات المستوطنين المتزمتين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات وذلك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الجيش الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح، ونفذوا جولات مشبوهة في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية فيه.

وأضافت الدائرة، أن شرطة الجيش حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

7 قتلى جراء قصف الاحتلال في غزة ورفح

ومن جهة أخرى، قتل 6 مواطنين فلسطينيين، صباح اليوم الأحد، جراء قصف الجيش الإسرائيلي لمنزل غربي رفح، جنوب قطاع غزة.

كما قتل مواطن جراء قصف الجيش لشقة سكنية في حي الدرج، وسط مدينة غزة.

الجيش الإسرائيلي يعتقل 9450 فلسطينياً بالضفة والقدس منذ 7 أكتوبر الماضي

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 9450 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس المحتلة، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على قطاع غزة في 7 تشرين الأول الماضي.

وأكدا في بيان مشترك، أن قوات الجيش اعتقلت اليوم الاحد، 20 فلسطينيا على الأقل من الضفة، بينهم أشقاء وأسرى سابقون، وتوزعت الاعتقالات على محافظات الخليل، طولكرم، نابلس والقدس.

وأشار البيان إلى أن قوات الجيش تواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

قتلى وجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المتواصل على مختلف أنحاء قطاع غزة

قتل 11 فلسطينياً وأصيب العشرات بجراح برصاص قوات الجيش الإسرائيلي في منطقة المواصي غربي رفح جنوب قطاع غزة.

وقتل فلسطيني جراء استهداف مسيّرات الجيش قرب بلدية الشوكة شرقي رفح جنوب القطاع، مثلما قتل العديد من المواطنين نتيجة قصف الجيش منازل بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، مثلما قتل مواطنان برصاص قوات الجيش الإسرائيلي في منطقة وادي غزة.