مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الملعب التونسي يهزم البنزرتي ويتوج بطلا لكأس تونس

نشر
الأمصار

توج الملعب التونسي بلقب كأس تونس لكرة القدم للمرة الأولى في 21 عاما بعد فوزه 2-صفر على النادي البنزرتي في اليوم الأحد.

وافتتح بلال الماجري التسجيل للملعب التونسي بعد تمريرة عرضية من الهادي خلفة في الدقيقة 32، ثم عزز هيثم الجويني من تفوق الفريق بعد 12 دقيقة من الشوط الثاني.

وفرض الملعب التونسي سيطرته على المباراة منذ البداية، وأهدر أكثر من فرصة بواسطة حمزة الخضراوي والماجري والجويني ولاعب وسط النيجر يوسف أومارو.

وانتزع الملعب التونسي التقدم بواسطة الماجري، وكاد لاعب الوسط غازي العيادي يضيف الهدف الثاني من ضربة راس لكنها مرت بجوار المرمى.

ونجح المهاجم الجويني في تسجيل الهدف الثاني ليحسم تتويج الملعب التونسي باللقب للمرة السابعة في تاريخه.

الترجي بطلًا للدوري التونسي للمرة الـ 33 في تاريخه

حسم فريق الترجي التونسي لقب بطولة الدوري للمرة الـ33 بتاريخه رسميًا بعد فوزه اليوم على حساب الاتحاد المنستيري بالمباراة التي جرت بين الفريقين اليوم في مرحلة التتويج.

وفاز الترجي على الاتحاد المنستيري بهدفين دون رد وكان يحتاج للفوز في مباراة واحدة فقط من أجل حسم لقب بطولة الدوري دون النظر للجولة الأخيرة المتبقية للترجي والتي ستكون أمام الصفاقسي.

وكان نادي الترجي قد تمكن من حسم الديربي والفوز على نظيره الأفريقي بهدفين مقابل هدف في الجولة الماضية والتي كانت ضمن منافسات الجولة الثامنة من مرحلة الحسم بالدوري التونسي.

بهذا رفع الترجي رصيده إلى النقطة رقم 23 في صدارة جدول ترتيب الدوري التونسي وبفارق 8 نقاط عن الاتحاد المنستيري أقرب ملاحقيه.

في سياق آخر، كشفت تقارير صحفية تونسية اليوم الإثنين أن هناك عقوبات صارمة تنتظر فريق الأفريقي بعد التعدي علي مدرب الترجي الرياضي وقوات الأمن في أحداث الشغب في ديربي العاصمة بالدوري التونسي.

أخبار الترجي

وشهدت مباراة ديربي الدوري التونسي بين الترجي والإفريقي، أمس الأحد، أحداثاً وصفت بأجواء الحرب، بعد الاشتباكات العنيفة بين قوات الأمن والجماهير الحاضرة في استاد رادس.

وبحسب صحيفة الشروق التونسية فأن الحكم الدولي العراقي في الديربي سجل على ورقة المباراة ما حدث للمدرب المساعد للترجي وإلقاء جماهير الإفريقي للألعاب النارية والشماريخ. 

وأضافت الصحيفة التونسية أنه من المنتظر ان تسلط عقوبة رابطة الدوريالتونسي"الويكلو" ضد النادي الإفريقي منع الجماهير لمبارتين وغرامة مالية  قدرها7500 دينار.