مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاحتلال الإسرائيلي يُواصل غاراته على «حي الشجاعية» وسط اشتباكات بمدينة غزة

نشر
حرب غزة - أرشيفية
حرب غزة - أرشيفية

يُواصل «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، هجماته على «حي الشجاعية»، حيث نفذ الطيران الحربي سلسلة غارات على الحي الواقع شرق مدينة غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

ووصل 43 قتيلا و111 مصابا إلى المستشفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، وذلك جراء 3 مجازر ارتكبها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

ومع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ268 يوم الأحد، نسفت المدفعية الإسرائيلية منازل عديدة بعدما شنت الطائرات الحربية غارات على تل السلطان غربي مدينة رفح.

واستهدف الطيران الإسرائيلي أيضا بلدتي عبسان وخزاعة شرقي مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

كما شهدت مناطق متفرقة من القطاع معارك ضارية حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة وقوات من الجيش الإسرائيلي في محاور التوغل.

وزير الدفاع الإسرائيلي: «حماس مُنهكة وسنُواصل عملنا لمنعها من إعادة بناء قوتها»

قال وزير الدفاع الإسرائيلي «يوآف جالانت»، عقب جلسة تقييم الوضع في مدينة رفح، إن حركة «حماس» مُنهكة وغير قادرة على التعافي، والجيش سيُواصل عمله حتى لا تتمكن الحركة من إعادة بناء قوتها، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان إن "جالانت اليوم أجرى تقييما للوضع في رفح مع قائد الفرقة 162 إيتسيك كوهين، وقادة الألوية المقاتلة في الميدان".

وذكر البيان أن جالانت اطلع على "الأنشطة العملياتية التي تقوم بها ألوية الجيش فوق وتحت الأرض لتفكيك كتائب حماس والبنية التحتية الإرهابية في المنطقة".

وصرح وزير الدفاع الإسرائيلي في حديث مع جنوده في رفح بعد التقييم الأمني، بأن "النتائج على الأرض مثيرة للإعجاب للغاية، حيث كان عمل المشاة والمدرعات وألوية الهندسة، جنبا إلى جنب مع المدفعية، مع الدعم الجوي والاستخباراتي، مع مشاركة البحرية أيضا عند الضرورة".

وأضاف: "القتال هنا في رفح يمثل أمرا مهما للغاية، فنحن في الواقع نمنع الهواء عن حركة حماس - عبر السيطرة على معبر رفح والأنفاق. والنتيجة هي أنه ليس لديهم منفذ لتسليح أنفسهم، وليس لديهم مكان لتجهيز أنفسهم، وليس لديهم وسيلة لجلب تعزيزات، وليس لديهم طريقة لعلاج ضحاياهم، ونحن نرى ذلك جيدا".

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُفجّر ميدان الشهداء وسط مدينة رفح بغزة

قام جنود الكتيبة «46» في جيش الاحتلال الإسرائيلي، بتفجير «ميدان الشهداء» وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأحد.